رابطة  نوروز تعتصم أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت وتطالب بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان

نظم كل من مؤتمر ستار ورابطة نوروز الثقافية الاجتماعية في لبنان اعتصاماً أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

نظّمت رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية اليوم اعتصاماً جماهيرياً، أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، في السنوية الـ 25 للمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان، شارك فيه ممثلون وممثلات عن هيئات ومنظمات المجتمع المدني في لبنان والمئات من أبناء وبنات الجالية الكردية في لبنان.

وبدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، ثم أدلت رابطة نوروز ومؤتمر ستار في لبنان ببيانين منفصلين قرئا من قبل جمال حسن، وجيهان عفرين.

وأدان البيانان المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان، ودعوا المنظمات الحقوقية والحركات الديمقراطية للتضامن لإنهاء هذه المؤامرة وأكدا "أن حرية القائد تمثل حرية جميع الشعوب والمرأة".

كما ألقى رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، كاسترو عبد الله كلمة، قال فيها: "نعلن تضامننا ونطلب من السلطات التركية تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان فوراً، ونؤكد دعمنا ووقوفنا مع القضية الكردية".

من جانبها ألقت رئيسة اللجنة الدولية للدفاع عن حقوق المرأة، عائدة نصر الله كلمة قالت فيها: "نطالب بحرية القائد المناضل الكردي عبد الله أوجلان لأن حريته انتصار لقضايا الشعوب المقهورة في جميع أنحاء العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقضية الكردية".

 وفي الختام سلّم وفد من رابطة نوروز مذكرة الاحتجاج لممثلة المفوضية التي بدورها وعدت بإيصالها إلى الأمين العام أنطونيو كوتيريش.