مقاتلو الكريلا: فيان صوران كانت صرخة المقاومة في وجه المتآمرين

ذكَرَ مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG) ومقاتلات (YJA-STAR) أن شعار " لا حياة من دون القائد" الذي صرخت به الفدائية فيان صوران في وجه المتآمرين، يعتبر المبدأ الأساسي لجميع المقاتلات والمقاتلين في الكريلا.

استذكرت المقاتلات والمقاتلين في صفوف الكريلا، المناضلة فيان صوران في الذكرى الرابعة عشرة لاستشهادها، وأكدن أنها في نموذج عيشها وحتى استشهادها كانت القدوة.

فيان صوران، تلك المناضلة التي انضمت لصفوف حزب العمال الكردستاني (PKK) في مدينة السليمانية في جنوب كردستان، سرعان ما شاركت في لجنة إعادة بناء حزب العمال الكردستاني وكذلك في المجلس العسكري.

وفي يوم 2 شباط/ فبراير 2006، أضرمت النار في جسدها في مناطق الدفاع المشروع (ميديا) معلنة موقفها في صرخة مدوية ضد المتآمرين على حركة الحرية في كردستان.

وتحدث لوكالة أنباء فرات (ANF) أصدقاء فيان صوران من مقاتلي قوات الدفاع الشعبي و مقاتلات (YJA-STAR):

زيلان كردستان: ليس من السهل علي التعبير عن مشاعري تجاه الرفيقة فيان. ليست للعاطفة أي مقياس في شخصية الإنسان، كما لا يمكن قياسها. من الصعب التعبير عن مدى نضال من أجل الارتباط بالقيادة والحياة والرفاقية والطبيعة. عندما يذكر اسم فيان صوران، تكون الروح الرفاقية والجمال أول ما يتبادر إلى ذهن الانسان. سمعت اسمها قبل انضمامي لحركة الحرية، كانت لها تأثير كبير في الحياة النضالية من أجل هوية المرأة الحرة.

" فيان صوران من خلال إضرام النار في جسدها، أعطت رسالة مفادها أن هذه المؤامرة اليت تستهدف القيادة وحركة التحرر، وجسدت في شخصيته ومبادئها أقوى معاني الالتزام بالرفاقية والقيادة من خلال شعار " لا حياة من دون القائد"، والذي يعتبر شعاراً ومبدأً لنا جميعاً."

مزكين روناهي: خلقت الرفيقة فيان تغييراً وولادة جديدة في وقتها. هناك شيء من هذا القبيل في التاريخ؛ بعض الناس يعطون الأمل والقوة والتغيير في حياتهم والبعض الآخر يخلقون ميلاداً جديداً باستشهادهم. كانت الرفيقة فيان سوران القائدة في إحداث تغييرات كبيرة من خلال خلق العديد من الأشياء في حياتها وكذلك باستشهادها خلقت الكثير من الأشياء في تاريخ نضالنا التحرري.

" في ذلك الوقت كانت هناك بعض الأيادي التي أرادت النيل من حركتنا وتصفيتها، لكن المناضلة فيان صوران من خلال عمليتها الاستشهادية وترديدها شعار " لا حياة من دون القائد" وإضرامها النار في جسدها، أصبحت صرخة في وجه المتآمرين.".

ونحن رفاق الشهيدة، نتعهد بالسير قدماً على خطى الشهداء ونصعد من نضالنا وكفاحنا حتى تحقيق النصر، سنسعى دائماً للعيش بأفكار وطموحات وآمال الرفيقة فيان صوران ونعمل على تحقيقها.

شيار زنار: فيان صوران أظهرت موقفاً صارماً تجاه التصفويين والمتآمرين على حركة الحرية وحولت جسدها إلى كتلة من النار مرددة شعار " لا حياة من دون القائد" وأعطت إشارة المقاومة بروح فدائية ضد المتآمرين ضمن الحركة، وبذلك كتبت فيان صوران تاريخ المقاومة لنا من جديد، وهي عبرة كبيرة وقدوة لنا، ونحن رفاق فيان صوران نتعهد بالسير على خطاها إلى تحقيق النصر.