مركز المجتمع الكردي الديمقراطي وحركة المرأة الكردية في فرنسا يدعوان إلى المشاركة في الفعاليات

أدان كل من مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في فرنسا وحركة المرأة الكردية في فرنسا الضغوط الممارسة على الناشطين والوطنيين الكرد في فرنسا، وقررا القيام بتنظيم الفعاليات، لذا وجها الدعوة للجميع للتواجد في ساحة الجمهورية في باريس يوم 27 نيسان الجاري.

أطلق كل من مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في فرنسا CDK-F وحركة المرأة الكردية في فرنسا TJK-F المنضويان ضمن المنظمات الجامعة للكرد في فرنسا، حيث وقعت فيها مؤخراً انتهاكات لحقوق الإنسان، انطلاقاً من تسليم النشطاء والوطنيين الكرد إلى تركيا، ومداهمات واعتقالات ضد مراكز المجتمع الكردي الديمقراطي، الدعوة لجميع الكرد للمشاركة في الفعاليات المقررة إجراؤها.

وأُعلن في البيان الذي أصدرته المؤسسات ذات الصلة، أنه بالإضافة إلى ممارسات الاعتقال والمداهمة، كانت فرنسا أيضاً وراء المداهمات التي استهدفت استوديوهات مديا خبر (Medya Haber TV) وستيرك TV، وأشارت إلى أن هذا الوضع هو عبارة عن مساومات مع الدولة التركية التي تريد نقل الحرب إلى أوروبا.

وأكد البيان إلى أنه هناك محاولات جارية لإسكات القنوات التلفزيونية التي من شأنها فضح مثل هذه الحرب، ودعا الكرد للتجمع يوم 27 نيسان الجاري في ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية باريس.