مجلس سيفي النسائي يوجه رسالة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي

وجه مجلس سيفي النسائي في إطار حملة جمع التواقيع التي أطلقتها حركة المرأة الكردية في أوروبا ضد العزلة المفروضة في إمرالي، رسالة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي.

بدأت حركة المرأة الكردية في أوروبا حملات توجيه الرسائل ضد العزلة المفروضة في إمرالي للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي.

ووجه مجلس سيفي النسائي في مدينة بريمن الألمانية 290 رسالة إلى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي ، وذلك ضمن إطار الحملة التي أطلقتها حركة المرأة الكردية في أوروبا.

وادلى مجلس سيفي النسائي في بريمن ببيان قال فيه:" يتم أسر القائد عبدالله أوجلان في ظل عزلة مشددة منذ 25 عاماً في السجن ذو النموذج F في إمرالي، كما ولا يتم تلقي معلومات أيضاً عن القائد، وبالرغم من كافة الطلبات التي تم تقديمها لا يسمح بإجراء لقاءات مع العائلة والمحامين، لا ترى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي ، بالرغم من زيارة اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي في كانون الأول عام 2014 لتركيا، وتفيد بأنها لم تقم بزيارة إمرالي، ولم تقل شيئًا عن زيارته السابقة لإمرالي، ما الذي تخفيها اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي ؟ ونحن كنساء لا نقبل بالعزلة في إمرالي، ولذلك فإننا ندعو اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي إلى التحرك وفقاً لمبادئها التأسيسية."