عملية لوحدات المرأة الحرة - ستار في زاب تسفر عن مقتل جندي تركي

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، عن مقتل جندي من جيش الاحتلال التركي خلال عملية نفذتها وحدات المرأة الحرة - ستار في منطقة غرب زاب.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً أعلن فيه عن المعلومات التالية حول عمليات الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي:

"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

بتاريخ 24 نيسان، بتمام الساعة 15:30، تم استهداف المُحتلين في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة النصف آلية.

في 25 نيسان، الساعة 09:40، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة - الحرة (YJA-Star)، بتكتيكات القنص المُحتلين في ساحة المقاومة في تلة آمديه، وأسفرت هذه العملية عن مقتل جندي من جيش الاحتلال.

في منطقة متينا؛

لقد شاركنا المعلومات الأولية حول الهجمة الاحتلالية التي شنها جيش الاحتلال التركي على منطقة متينا، وفي الوضع الراهن، يتواجد الجيش التركي في بعض الأماكن في ساحات شيلازه وكاني رش ويكمال بمنطقة متينا، ويقصف المنطقة بمختلف التقنيات الحربية، كما سيطرت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني على 3 نقاط بهدف تأمين الطريق الواصل بين يكمال وتلة آمديه، وتتنقل قوات دولة الاحتلال التركي عبر هذه الطرق الثلاثة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 24 و25 نيسان، تعرضت ساحة دركل، شيلازه، سري متينا، بيشيل وغولكا بمنطقة متينا 25 مرة، وساحة المقاومة تلة بهار بمنطقة الشهيد دليل غرب زاب 3 مرات، وساحة بيبالان بمنطقة قنديل مرتين، وساحة لولان بمنطقة خاكورك مرتين، أيّ ما مجموعه 32 مرة، للقصف من قبل الطائرات الحربية.

في 25 نيسان، تعرضت ساحة لولان بمنطقة خاكورك للقصف من قبل المروحيات الهجومية.

قوة مكونة من 60 آلية تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني تريد الدخول إلى نقطة للكريلا

بتاريخ 23 نيسان، حاولت قوة العسكرية مكونة من 60 آلية تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الدخول إلى نقطة تابعة لقواتنا مرتين قبل الظهر وبعد الظهر في منطقة بردسبي بمنطقة خاكورك، وقد أطلقت قواتنا طلقات تحذيرية من أجل منع هذه القوة العسكرية من التقدم نحو نقطتنا، ثم دارت معركة قصيرة الأمد، وتراجعت هذه القوة للوراء في المرتين.

وفي اليوم نفسه، دخلت قوة عسكرية مكونة من 6 آليات إلى ساحة غوشين دون سابق إنذار، وأطلقت قواتنا طلقات تحذيرية باتجاه هذه القوة مما أدى لتراجعها للخلف.

وازداد تحليق طائرات الاستطلاع التابعة للدولة التركية في هذه المنطقة في وقت وقوع الحادثتين، وبعد خروج قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، تعرضت المنطقة للقصف بالطائرات الحربية، لكننا لم نتكبد أيّ خسائر".