شابات إقليم الفرات ينظمن ندوة حوارية

نظمت شابات إقليم الفرات ورشة عمل بخصوص العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

تم تنظيم ورشة عمل لشابات إقليم الفرات تحت شعار "المرأة، الحياة، الحرية، لتتحقق الحرية". وناقشت الورشة وضع القائد عبدالله أوجلان وحب المرأة والمرأة والعائلة والعلاقة الصحيحة والحل.

وبدأت ورشة العمل التي تمحورت حول العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقت الرئيسة المشتركة لهيئة الشبيبة، أفاشين مستو، كلمة أوضحت فيها سبب تنظيم هذه الورشة، قائلة: " ، حطمت المرأة سلسلة العبودية وأثبتت نفسها عبر فكر القائد. ويوماً بعد يوم، تستمر العزلة المشددة على القائد عبدالله أوجلان، ومن المفترض أن تكون لجنة مناهضة التعذيب (CPT) مؤسسة انسانية، لكنها لا تقوم بواجبها. وإنهم يريدون وضع حد لافكار القائد، لكنهم ما زالوا غير قادرين، لأن المرأة أثبتت نفسها بفكر القائد".

كما تحدثت الرئيسة المشتركة لأكاديمية فيان امارا، سعاد خليل، وقالت: "ان القائد عبدالله أوجلان يقول إنه يجب على الجميع أن يحللوا شخصيتهم، وهناك أيضاً فقدان للهوية، ما هي هوية المرأة؟ وما هي جنسيتهم؟ وما هي طبقتهم؟ يجب ان تسأل نفسها دائماً ".

وقالت عضوة مجلس الشبيبة، بشرى موسى: "لقد ناضل القائد عبدالله أوجلان من أجل النساء دائماً، وأثبتت النساء أنفسهن الآن في كل جانب بفضل أفكار وفلسفة القائد".

كما صرحت عضوة اتحاد الشابات، سلافا نسان، أن هدف الورشة هو كيفية كسر العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، وقالت: "جعل القائد عبدالله أوجلان من المرأة رائدة للثورة. ولذلك، يجب على النساء دائماً تبني قائدهم، وعلينا كسر العزلة المفروضة ضد القائد بوحدة النساء. وسندمر سجن إمرالي ونحرر قائدنا جسدياً بروح المرأة ".

واختتمت الورشة العمل بالمناقشات.