"لنجتمع في 25 تشرين الثاني في ساحة تونل"

ادلت النساء تحت شعار "نحن ضد عنف الرجال في الشوارع" ببيان طالبن فيه "دعونا نجتمع في 25 تشرين الثاني في ساحة تونل".

نظمت منصة 25 تشرين الثاني النسائية  تحت شعار "نحن ضد عنف الرجال في الشوارع" أمام أوبرا سوريا في كاديكو واستمرت المسيرة حتى ساحة كاكدون.

 شاركت العديد من النساء في الفعالية التي رفعنَّ فيها لافتة "نضالنا معا من أجل الحياة الحرة والمساواة بدون عنف" ولافتة "غضبنا المنظم " وشعار "سيهدم النظام الذكوري(الأبوي) وستعيش المرأة "و"مقاومة المرأة تراث المرأة" و"نحن موجودون وسنكون"وكل الشعارات "لا للطلاق، أوقفوا جرائم القتل"، "المرأة،الحياة، الحرية"، "عاش تضامن المرأة"، "لن تمشي وحدكِ أبداً"، "اصرخوا، ليسمع الجميع، لينتهي عنف الرجل"، "نحن لسنا عائلة، نحن نساء، نحن في حالة عصيان" و"قتل المرأة نهج سياسي".

وتمت الإشارة في الفعالية إلى أنَّ التحرر سيتم من خلال النضال المشترك للمرأة وعبرنَ عن ردة فعلهنَ على الهجمات من خلال ترديد شعار "المرأة،الحياة، الحرية".

وأدلت نازلي عندان بتصريح قالت فيه: "من أجل حياة حرة ومتساوية بدون عنف، هناك حاجة إلى نضال سريع ولا يتم تنفيذ آليات مناهضة العنف والأحكام التي تصدرها المحكمة العليا في قضايا قتل النساء لا تنفذ بل تبقى كما هي ، ترفع النساء أصواتهن ضد جرائم القتل في الساحات ويدعوهنَ للإدلاء بشهادتهنَ وتتعرض العاملات اللاتي يدافعن عن حقهنَ الدستوري في الانضمام إلى النقابات العمالية للضرب على أيدي الشرطة".

وأخيراً قالت نازلي عندان ما يلي: "في 25 تشرين الثاني، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، سنصرخ بصوتنا وغضبنا وشوقنا للمساواة والحرية مع نساء العالم، دعونا نلتقي ونجتمع في يوم 25 تشرين الثاني في ساحة تونل".