مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 22 تشرين الأول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث والتطورات المتعلقة بهما.

- صرحت عضوة منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية نالين كولان أنهم سيقاتلون أكثر من أي وقت مضى من أجل الحرية الجسدية للقائد آبو في كل المجالات، وقالت: "الواجب الأهم بالنسبة لنا هو ضمان الحرية الجسدية للقائد آبو".

ـ أدت ثورة روج آفا إلى ولادة الأدب من جديد؛ حيث وصلت المنتجات التي تنمي الوعي الاجتماعي متعدد اللغات للشعب، وأصبح معرض الشهيد هركول للكتاب رمزا قويا لهذا التغيير.

ـ أوضحت مريم الإبراهيم إن الإدارة الذاتية هي سبيل التحرر للمرأة، وأشارت إلى أن المرأة اليوم منخرطة في نظام الرئاسة المشتركة.

ـ قال عضو القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لقمان خليل: داعش لم يختار الرقة عاصمة له بطريقة عادية، لقد اختار ذلك بوعي من خلال التخطيط على المدى الطويل، ومع هزيمته في الرقة دخل في مرحلة الانهيار.

ـ قبل أيام استقبل أردوغان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، في زيارة تعبر عمّا بلغته العلاقة بين البارزانيين والنظام التركي، بما تحمل من تآمر على الشعوب الكردية.

ـ الشعب الكردي أشهر ضحايا التاريخ، لا ريب في ذلك، فقد حرم الكرد بخصوصيتهم المتفردة من إقامة دولة لهم، وحتى لما تعايشوا داخل أوطان مصطنعة الحدود حُرموا من كافة حقوقهم الهوياتية تقريباً.

- تقام فعاليات اليوم الأخير من معرض الشهيد هركول للكتاب، في صالة زانا بمدينة قامشلو.