حركة المرأة الكردية في أوروبا: دعونا نشكل حلقة حول القائد عبد الله أوجلان

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، "الى اتخاذ الاجراءات فوراً من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وتشكيل حلقة حوله".

وقالت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، في بيان مكتوب: "ان القائد عبد الله أوجلان، محتجز منذ 23 عاماً في عزلة وتعذيب مطلق، وان هذا نظام العزلة المطلق هو الأول في العالم، حيث يتم منع اللقاءات مع العائلة والمحامين لأسباب غير قانونية".

وجاء في البيان، "ان القائد عبد الله أوجلان، انتصر على هذه الهجمات بكفاحه الرائع، ولقد هزمت المرأة الكردية والشعب الكردي مفهوم الدمار والإنكار البالغ عمره 100 عام بنضالهم، كما أظهر شعبنا، الذي أدخل النضال إلى مرحلة أخرى بنموذج المجتمع الديمقراطي وحرية المرأة والبيئة، للعالم كله أنه لن يكون هناك شيء كما كان مرة أخرى، وإن نظام العزلة والتعذيب القاسي هذا، الذي تم تطبيقه منذ 23 عاماً، هو في الواقع نظام من القمع والتعذيب والعزلة ضد الشعب الكردي والمرأة وجميع القوى الديمقراطية.

ويجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات  (CPT)، القيام بمسؤولياتها على الفور وتأمين صحة وحياة القائد عبد الله أوجلان، من أجل وضع حد لهذه الممارسات اللاإنسانية على القائد عبد الله أوجلان، بهذا المعنى، فإن بيان المكتب القانوني للقرن مهم للغاية، كما لم يتم تلقي أي معلومات عن القائد عبد الله أوجلان، منذ 20 شهراً، ويُعتبر عدم قيام اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات  (CPT)، بواجبها وعدم توضيح الموضوع جريمة، بالنسبة لنا نحن النساء.

ولهذا السبب، ندعو المؤسسات الدولية، ولا سيما اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات  (CPT)، إلى اتخاذ إجراءات فورية، كما ندعو الشعب الكردي وعامة الناس، وخاصة النساء، إلى اتخاذ إجراءات فورية من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وتشكيل حلقة حوله".