الشيوعية الثورية ترحب بانتفاضة شرق كردستان

حيت المرأة الشيوعية الثورية، خلال بيان، انتفاضة شرق كردستان، وقالت: "إن دعم ومساندة الانتفاضة التي تقودها المرأة ضد النظام الإيراني، واجب علينا"

اصدرت المرأة الشيوعية الثورية بياناً بخصوص قتل جينا اميني في ايران وقتل الجنود الأذربيجانيين للمجندة الأرمنية انوش ابتيان.

وجاء في نص البيان:

"لن ننسى جينا اميني التي اعتقلت من قبل شرطة الاخلاق وقتلت تحت التعذيب، وكذلك مقتل المجندة الارمينية انوش ابتيان من قبل الجنود الأذربيجانيين بعد اغتصابها وتعذيبها. سوف نحاسب النظام. هذه الهجمات الوحشية العنصرية التي ارتكبت بحق اخواتنا جينا اميني وانوش ابتيان، تشبه ممارسات داعش الفاشي. الهجمات السياسية لها نفس العقلية وتستمد قوتها من نفس الارضية الايديولوجية"

سنشمر عن سواعدنا في كل أنحاء العالم

اشار بيان المرأة الشيوعية الثورية الى النظام الرأسمالي الذي تقوده الذهنية الذكورية المتنكر لحقوق المرأة، وتابع: "بدأت هذه الانتفاضة في شرق كردستان، ضد النظام الحاكم الأبوي، وضد الفقر، والضغط والاستبداد والعنصرية. ولتأجيج نار هذه الانتفاضة، وتغيير هذا النظام المتخلف، والاسلاميين، سنشمر عن سواعدنا في كردستان، والشرق الاوسط، وفي كل مكان من العالم. سنواصل بقوة ثورة نساء روج آفا ضد جميع الانظمة الذكورية في الاجزاء الاربعة لكردستان، وسنستمر في القتال"

وفي الختام حيت المرأة الشيوعية الثورية جميع النسوة في شرق كردستان اللاتي بقين في الساحات بالرغم من كل الهجمات.