جنولوجيا المرأة الشابة تنهي معسكرها الأول بمشاركة 21 مشاركة

اختتمت فعاليات أول معسكر صيفي للجنولوجيا الشابة تحت شعار: "سيبقى ربيع المرأة مزدهراً بالجنولوجيا الشابة".

بمشاركة إحدى وعشرين مشاركة، أنهت جنولوجيا المرأة الشابة، اليوم السبت، معسكرها الأول في مدينة منبج والذي أقيم على ضفاف نهر الفرات.

وحضر الاحتفالية أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها. في الاحتفالية أُلقيت كلمة باسم مركز دراسات الجنولوجيا في منبج ألقتها الإدارية في المركز ياسمين القوقجو وقالت: "مركز الجنولوجيا يعني توعية المرأة وتحطيم كل القيود المُزيفة والوصول إلى الحياة التشاركية".

وأكّدت ياسمين القوقجو على أهمية المعسكر الصيفي للجنولوجيا الشابة وأضافت في هذا المضمار: "الجنولوجيا الشابة ستكون النواة الأساسية لتوجيه المرأة الشابة لبناء مجتمع سليم ومتحرر, وهذا الصرح سيكون الخطوة الأولى في ثورة المرأة لتثبت ذاتها ومشاركتها الفعالة في المجتمع".

ثم أُلقيت كلمة باسم المشاركات في المعسكر الصيفي للجنولوجيا الشابة ألقتها عضوة الجنولوجيا الشابة سمر الحزوري والتي تطرّقت إلى أهمية ودور الجنولوجيا والفئة الشابة في المجتمع وأردفت: "إن الجنولوجيا هو علم الأمة الديمقراطية, وهو الأساس الذي سيبني عليه مجتمعنا صرحه, وجود قوة شابة وخاصة المرأة الشابة سيجعل الجنولوجيا دائماً قوية".

وكرمت الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها المشاركات في المعسكر ووزعت الهدايا عليهم, ليقدم بعدها مركز الثقافة والفن في كوباني وفرقة الهلال الذهبي عدة أغاني باللغتين العربية والكردية.

ويعتبر معسكر الجنولوجيا الشابة الأول من نوعه على مستوى مدينة منبج, حيث تلقت المشاركات في المعسكر تدريباً فكرياً وثقافياً إضافة إلى جولات على المواقع الأثرية في المنطقة.