المقاتلات في وحدات حماية المرأة: 8 آذار هو نتاج نضال المرأة على مر التاريخ

أكدت المقاتلات في وحدات حماية المرأة (YPJ) بأنهن يصعدن نضالهن ضد أي شكل من أشكال السلطة ويعززن تنظيمهن وأنهن سينتصرن بذلك.

تحدثت المقاتلات في وحدات حماية المرأة (YPJ) لوكالة فرات للأنباء ANF بمناسبة حلول يوم الـ8 من آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة.

وبدورها تحدثت المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ) فاراشين عفرين عن هذه المناسبة قائلة: "نهنئ في البداية القائد عبدالله أوجلان وجميع الشعب الكردي بهذه المناسبة. لقد تحولت المقاومة التي أبدتها المرأة الى مصدر لثورة المرأة وكان لهذه المقاومة الدور الفعال في تأسيس وحدات حماية المرأة التي تحوي في طياتها جميع المكونات في المنطقة كما أنها تناضل من أجل جميع نساء العالم".

كما تحدثت المقاتلة دنيز كوباني عن هذه المناسبة قائلة: "في البداية أهنئ جميع نساء العالم بحلول يوم الـ8 من آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة. نحن نعد هذا اليوم يوماً لتصعيد المقاومة والنضال ويوماً لدحر الذهنية الرجعية بقيادة فكر وفلسفة القائد أوجلان الذي توسع في جميع أرجاء العالم".

وأيضا تحدثت روزا كوباني المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ) عن هذه المناسبة وقالت: "أهنئ جميع نساء الكرد والشرق الأوسط والعالم  بمناسبة يوم الـ 8 من آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة. هناك حرب شرسة على الأرض التي نعيش فيها، ولكن في مواجهة هذا الصراع على السلطة مع إرادة الشعب وقيادة النساء اتخذنا مكاننا في الكفاح من أجل حماية القيم الإنسانية. هذا شرف لنا جميعاً كمقاتلات في وحدات حماية المرأة YPJ. لقد تصدينا من خلال مقاومتنا لداعش ودولة الاحتلال التركي. شعارنا هذا العام "كفاحنا الحرية، ومقاومتنا الانتصار" نأمل أن تحتفل جميع النساء في جميع أنحاء العالم يوم 8 آذار من هذا العام بتوحيد الكفاح وتصعيد المقاومة".

كما قالت المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ) أفيندار شرفان في هذه المناسبة: "أهنئ جميع نساء العالم بهذا اليوم الذي يعد يوماً مهما لجميع النساء. حيث ناضلت المرأة منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا للحصول على حريتها وتصدت للذهنية الرجعية التي سعت لتدميرها وإنهائها وتحويلها إلى عبدة.  لهذا يعد هذا اليوم ذو معنى بالنسبة لنا لأنه في هذا اليوم تتجمع كل النساء مع بعضهن البعض ويحتفلن بالكفاح الذي قمن به. حيث قالت النساء في كفاحهن ضد العنصرية إن لدينا أيضا هويات. سنحتفل يوم 8 آذار من هذا العام بشعار نضالنا من أجل المقاومة الحرة".

وقالت روكن روجهلات المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ): "لقد هزمنا تنظيم داعش قبل عام في شهر آذار وذلك من خلال مقاومة المرأة. تم إنشاء يوم 8 آذار من خلال نضال المئات من النساء. يمكن ضمان كفاحنا من أجل النساء من خلال المقاومة. وقد ثبت هذا في تاريخ نضال المرأة، وإن إرث النضال هذا مصدر أمل وإيمان لنا. فكفاح أصدقائنا سارة وفيدان وليلى وجميع النساء من أجل كل مقاتلة في وحدات حماية المرأة YPJ سيكون من الآن فصاعداً وعد للكفاح".