مثقف من الرقة :لقد أدركنا حقيقتنا بفكر القائد لذا فنحن مدينون له

قال المثقف، رعد الفاضل، من مدينة الرقة، أن قراءة كتب القائد عبدالله اوجلان يزيد من وعي المجتمع ويساهم في حل القضايا الاجتماعية العالقة.

ينظم مثقفو الرقة أنفسهم في مجموعات لقراءة كتب القائد عبد الله أوجلان سعياً منهم لحل القضايا الاجتماعية العالقة، وذلك في إطار مبادرة شعبية تم اطلاقها لمناقشة مرافعات القائد.

وبدأت المبادرة الشعبية لقراءة مجلدات القائد عبدالله اوجلان في منتصف عام 2023 الماضي في مدينة الرقة، فيما يزداد عدد المشاركين في الحملة نظراً لأهميتها في إيجاد سبل لحل الأزمات العالقة في المجتمع.

وفي ذات السياق، اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع مثقف من مدينة الرقة، والمشارك في حملة قراءة مرافعات القائد عبدالله اوجلان.

لا يتوفر وصف.

قال، رعد الفاضل، "يعالج كتاب سيسلوجية الحرية القضايا العالقة في المجتمع، ويجتمع عدد من مثقفين الرقة في اتحاد المثقفين يوماً في الاسبوع لمناقشة مرافعات القائد عبدالله اوجلان".

ولفت، رعد الفاضل، "ونظراً لأهمية مجلدات القائد في حل قضايا المجتمع، ينضم إلى المبادرة الشعبية لقراءة مجلدات القائد عبدالله اوجلان العشرات من الأهالي عبر تشكيل مجموعات صغيرة يتراوح عددها ثمانية أشخاص، ويتجمعون بحسب مكان تواجد أعضاء المجموعة".

قائد كافة المكونات

وقال، رعد الفاضل، "القائد عبدالله اوجلان قائد كافة المكونات بفكره وفلسفته، ومشروع الأمة الديمقراطية يقدم الحل لجميع القضايا العالقة، ويجمع كافة المكونات تحت سقف الأمة الديمقراطية والعيش المشترك".

مشيراً "لقد أدركنا حقيقتنا بفكر القائد لذا فنحن مدينون له، والذي يجمع كافة المكونات على المحبة والتآخي والسلام، للوصول إلى بر الأمان، وبدورنا كمثقفين نرفع الوعي من خلال قراءة كتب القائد ونشر فكره في المجتمع".

واختتم، رعد الفاضل "نناضل من خلال القراءة ونشر فكر القائد لزيادة وعي المجتمع وزيادة التماسك الاجتماعي".