"الشعب والكريلا معاً يمكنهم الوقوف في وجه الاحتلال"

تتواصل هجمات واحتلال الدولة التركية الفاشية على جنوب كردستان، وفي هذا الصدد، قال الصحافي والممثل المسرحي كارزان قادر: "الشعب والكريلا يكملان بعضهما البعض وعلى الشعب أن يدعم مقاتلي الحرية".

لا تزال هجمات الدولة التركية الفاشية مستمرة على جنوب كردستان والوطنيون يعربون استيائهم وموقفهم حيال ذلك ويقولون إن تركيا تريد مواصلة حلم وسياسة العثمانيين ووضعت جنوب كردستان في خدمة مشاريعها الاحتلالية. ويقولون أيضاً إن هذا الاحتلال يتم بالتعاون مع أحد الأحزاب الحاكمة وهو الحزب الديمقراطي الكردستانيPDK.

 

وفي هذا الصدد، تحدث الممثل المسرحي والصحفي كارزان قادر لوكالة فرات للأنباء ANF وقال: "ما تفعله الدولة التركية الفاشية في المناطق الحدودية هو تكرار الأنفال مرة أخرى ضد الشعب الكردي، وما كان يفعله حزب البعث خاصة في منطقة كرميان تفعله تركيا الآن في النقاط الحدودية وتجبر أهالي القرى على ترك أماكنهم، وهذه السياسة هي تكرار لنفس الحلم وسياسة العثمانيين وهي إحياء للميثاق الملي".

"كل حزب حاكم لا يخدم مصلحة شعبه ستهزم في النهاية"

وفيما يتعلق بالصمت الذي تلتزم به الأحزاب والأطراف الكردية وحكومة العراق وخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني، يقول كرزان قادر أن أي حزب حاكم ليس مع شعبه سيهزم في النهاية وتابع حديثه: "التزم الآن العديد من الأحزاب الكردية وحتى حكومة العراق الصمت حيال احتلال الدولة التركية الفاشية، وحتى لو رفعوا صوتهم فسيكتفون بإلقاء بيان وهو في هذه الحالة لا يعتبر موقفاَ، واحتلت الدولة التركية جزءاً كبيراً من أراضي محافظة دهوك، كما أن منطقة آمديه، والتي أثبت التاريخ أنها جزء من كردستان، أصبحت تعرف كجزء من تركيا وكل هذا يتم بالتعاون مع الحزب الحاكم، وهو الحزب الديمقراطي الكردستاني، لكن على الجميع أن يعرف هذه الحقيقة، أي حزب حاكم لا يخدم مصلحة شعبه سينهزم في النهاية ولن تنجح خيانته".

"مقاتلي الحرية يقفون ضد تدمير البيئة في كردستان"

وتطرق كارزان قادر عن المقاومة الفريدة التي أبداها مقاتلي الحرية ضد الاحتلال قائلاً: "في الواقع، ما تفعله قوات الدفاع الشعبي لا مثيل له ويجب أن يعلم الشعب أن التكاتف مع مقاتلي الحرية يمكن أن تنهي الاحتلال، وإن الشعب والكريلا مكملان لبعضهما البعض دائماً من أجل تحقيق النصر المحتل، لأن تركيا لا تعترف أبداً بكردستان ولا تريد أن يبقى هناك شيء باسم جنوب كردستان، لذلك يجب على الجميع الوقوف ضد الاحتلال، كما تلحق تركيا الضرر ببيئة كردستان في جنوب كردستان، إنها تدمر بيئتنا عن طريق حرق أشجارنا وأرضنا، وأولئك الذين يقفون دائماَ ضد تدمير البيئة في كردستان هم مقاتلي الحرية".

وفي نهاية حديثه قال كرزان قادر ما يلي: "أهم ما يجب علينا فعله هو ألا ندعم الاحتلال". وحتى لو لم نتمكن من فعل أي شيء، يمكننا مقاطعة جميع القنوات التلفزيونية التركية ومقاطعة مسلسلاتها التلفزيونية في منازلنا وعدم دعم الاحتلال".