مجلس المرأة في "الشعوب الديمقراطي": حكومة العدالة والتنمية تستهدف مقاومة المرأة

أكد مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، أن حزب العدالة والتنمية يستهدف مقاومة المرأة من أجل الحرية ويهدد المرأة بالتعذيب والاغتصاب.

 قالت مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي إن حزب العدالة والتنمية يستهدف كفاح النساء من أجل الحرية منذ أن وصل إلى السلطة.

وتطرق المجلس إلى الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا، موضحاً: "أن دولة الاحتلال التركي تستهدف الحياة الجديدة التي صنعتها المرأة بنضالها وذلك من خلال شن هجماتها في الخارج كما أنها تشن هجمات ضد المرأة في الداخل أيضاً".

كما سلط المجلس الضوء على عمليات الإبادة الجماعية السياسية ضد النساء، مشيراً إلى أنه في الليلة الماضية، تم تعذيب واعتقال ساتيا أوك وعضوة في منسقية OGKهيلين ياغمور.

وقال المجلس أيضا إن جامزي تاشى ونوبيلدا سلتيك قد تم اعتقالهما من قبل الحزب الديمقراطى في إسطنبول وأمروهما بالتحقيق معهما عراة.

كما أكد المجلس أن سياسات الابادة والترهيب لا يمكنها إسكاتهم، وبدوره أوضح المجلس لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية بأنهما غير قادران على عرقلة نضال المرأة من أجل الحرية وقال: "كلما ازدتم في هجماتكم وانتهاكاتكم، سنستمد قوتنا من وحدتنا وسنواصل طريق الكفاح الذي اخترناه".