حركة حرية المرأة الإيزيدية: الصمت حيال الهجمات الوحشية ضد مخيم مخمور جريمة بحق الإنسانية

دعت حركة حرية المرأة الايزيدية (TAJÊ) حكومة إقليم كردستان إلى إنهاء الحظر الشديد على مخيم مخمور وقالت: "ندعو الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة من كردستان وفي أنحاء العالم بتقديم الدعم لمخيم رستم جودي للاجئين في مخمور وتعزيز الفعالية لهذا الغرض".

أصدرت حركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) بياناً حيال الهجمات التي شنها تنظيم داعش الإرهابي يوم أمس ضد مخيم اللاجئين في مخمور.

وتم التذكير في البيان بالهجمات التي شنها تنظيم داعش الإرهابي ضد مخيم اللاجئين في مخمور والقصف التركي المستمر وأيضاً الحظر الذي فرضته حكومة إقليم كردستان منذ أكثر من 7 أشهر.

وجاء في البيان: "لقد فقد العديد من النساء والأطفال حياتهم بسبب الحظر الشديد الذي فرضته حكومة إقليم كردستان على مخيم مخمور"، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى مع عصاباته الإرهابية إلى ارتكاب المجازر مرة أخرى ضد الشعب الكردي في مخمور إلى جانب السياسات والهجمات القذرة التي يواجهها الشعب".

واستنكرت حركة حرية المرأة الإيزيدية الهجمات التي شنها تنظيم داعش الإرهابي ضد مخيم اللاجئين في مخمور، وقالت: "مخيم مخمور هو مخيم للاجئين، يقع تحت الحماية الدولية وفقاً للقانون الدولي، إلا أن الدول صامتة حيال الهجمات التي شنت حتى الآن وبهذا الشكل تؤيد نظام أردوغان للاستمرار في انتهاكه، لهذا صمتهم يعد جريمة بحق الإنسانية".

ودعت الحركة في سياق بيانها حكومة إقليم كردستان بإنهاء الحظر الشديد الذي فرضته على مخيم اللاجئين، وقالت: "ندعو الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة من كردستان وفي أنحاء العالم تقديم الدعم والمساندة لمخيم رستم جودي للاجئين وتعزيز الفعاليات تحت هذا الغرض".

وأضافت "نحن على يقين بأن نضال الشعب الكردي ضد هذه الهجمات سينتصر، كما هزم الشعب الكردي في المخيم جميع الهجمات التي سنت ضدهم من خلال نضالهم على مر التاريخ".