عقد اجتماع في السفارة البلجيكية في جنيف بشأن الهجوم على المؤسسات الكردية

رد الكردستانيون الذين يواصلون فعالياتهم في سويسرا، على مداهمة الشرطة البلجيكية للمؤسستين الإعلاميتين الكرديتين مديا خبر وستيرك TV بطلب من فرنسا.

يواصل الكردستانيون في سويسرا فعالياتهم ضد الهجوم على استوديوهات ستيرك TV ومديا خبر في بلجيكا، وفي هذا السياق تم اللقاء مع السفير البلجيكي مارك بيكستين دي بويتسويرف، الممثل الدائم لمؤتمر جنيف لنزع السلاح والأمم المتحدة البلجيكية والمنظمات الدولية ومنظمة التجارة العالمية.

والتقى الوفد الذي ضم الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف (CDK-GE) إبراهيم يوكسل، نيابة عن العلاقات الخارجية رمضان بيطار ونيابة عن تجمع نساء سما يوجا توبا يلماز، مع الممثل الدائم لبلجيكا، وتم خلال اللقاء وصف رد فعل وحساسية المجتمع الكردي تجاه الهجوم على وسائل الإعلام الكردية.

وصرح مارك بيكستين دي بويتسوير أنهم يدركون حساسيات الشعب الكردي، وقال إن المداهمة تمت بناءً على طلب المحكمة الفرنسية، وأوضح مارك بيكستين دي بويتسويرف أن القضاء البلجيكي مستقل، وقال إن "المداهمات والتطورات جرت خارج نطاق الحكومة والولاية القضائية البلجيكية".

كما قيل في الاجتماع أن هجمات الاحتلال على متينا والهجمات المتزامنة على وسائل الإعلام والمؤسسات الكردية في تركيا وفرنسا وبلجيكا مرتبطة ببعضها البعض، وتم تحديد أن هذا الهجوم ليس موقفاً مقبولاً بالنسبة للمجتمع الكردي.

وبعد اللقاء وضع الوفد اكليلاً من الزهور السوداء أمام الممثلية.