نساء مدينة منبج ينظمن مسيرة جماهيرية حاشدة استذكاراً للشهيدة بيريتان

نظمت نساء مدينة منبج اليوم مسيرة استذكاراً للشهيدة بيريتان، وأكدن أن قوات الكريلا في جبال كردستان تستمد قوتها من نضال الشهيدة بيريتان.

منبج \26\10\2022

نظمت المئات من نساء مدينة منبج مسيرة، وذلك استذكاراً للشهيدة بريتان.

واحتشدت المئات من نساء مدينة منبج وريفها وممثلين عن المؤسسات واللجان في المدينة، عند دوار الميزان ورفع المشاركون صور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهيدة بيريتان وصور شهداء الهجوم الكيماوي الـ 17وصور جينا أميني، وهم يرددون شعارات تحيي مقاومة الشهيدة بيريتان.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات دون عليها "لا لقتل النساء" "لا للعنف ضد المرأة" "قتل المرأة تعني قتل الحياة".

وانطلقت المسيرة من دوار الميزان وسط المدينة صوب دوار المصب، ردد المشاركون فيها شعارات تحيي المقاومة والمرأة والصمود، وعند وصول المسيرة إلى دوار المصب وقف المشاركون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ومن ثم ألقيت كلمة من قبل الإدارية في تجمع نساء زنوبيا في منبج سناء رجب قالت فيها "باسم نساء مدينة منبج بكافة مكوناتها باسم كل امرأة حرة مناضلة، إن في تاريخ المرأة يوجد الآلاف من النساء اللواتي ناضلن من أجل الفكر والحياة الحرة حتى وصلن إلى الاستشهاد".

وأضافت "في الوقت نفسه تمكنا من نقش تاريخ جديد للمرأة الحرة بدمائهن الطاهرة بدء من النساء الكرديات اللواتي حاربن الذهنية الذكورية والأنظمة الاستبدادية الحاكمة".

وأكدت  "حملت  النساء العربيات والتركمانيات والشركسيات السلاح عندما وجدن في المرأة الكردية مثالاً يحتذى به، فالمرأة لها تاريخ عريق ما يقارب 40 سنة من الكفاح المستمر".

ونوهت  "بدءاً من مقاومة الجبال حتى ثورة الكرامة والبطولة، ثورة غربي كردستان، فاليوم يصادف الذكرى السنوية الثلاثين لاستشهاد الرفيقة المناضلة صاحبة الإرادة القوية "بريتان " التي قاومت مقاومة بطولية في وجه أعداء الحرية والإنسانية".

وأكملت بالقول  "رفضت الخضوع للخيانة ووقفت ضد القيود والعادات البالية التي تحد من حرية المرأة ولم تقبل بالذهنية التي تجد القوة في قتل المرأة وسلب حقوقها وهويتها".

واختتمت حديثها بالقول "ننحني إجلالاً وإكباراً لدمائهن الطاهرة ونقف وقفة عز وفخر أمام تضحيات وبطولات شهدائنا العظيمة التي لا مثيل لها والتي سطرن أروع ملاحم البطولة على قمم جبال كردستان وفي ساحات معارك الحرية".   

واختتمت المسيرة بعد ذلك بترديد الشعارات التي تؤكد على مقاومة المرأة وصمودها أمام العدو الفاشي.