حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) تدعو للمشاركة في فعاليات 16 تشرين الثاني

أصدرت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) بيانًا دعت من خلاله للمشاركة في حملة الرسائل والفعالية المقررة في 16 تشرين الثاني.

وجاء في بيان الحركة: "ندعو الجميع للمشاركة في هذه الحملة والفعالية بروح حماسية عظيمة واستجابة عاجلة".

وجاء في البيان: "قبل 26 عاماً، تم التخطيط للمؤامرة الدولية كإهانة للإنسانية جمعاء، ونحن كنساء كرديات، لن ننسى أبداً  تواريخ 9 أكتوبر 1998 و15 فبراير 1999، اللذين سيبقيان أياماً مظلمة في تاريخنا."

"الشعب الكردي تحت الاعتقال في إيمرالي"

وتابع البيان: "في شخص القائد آبو، المحتجز في إمرالي تحت ظروف قاسية من العزلة والتعذيب، نجد مستقبلنا الاجتماعي وحريتنا محتجزة ايضاً، إن ما يُحتجز في إمرالي هو كياننا ذاته، فالمأسور ليس فقط قائدنا، بل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان أيضاً ."

وأكدت TJK-F دعمها لحملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" التي انطلقت في 21 أكتوبر ضمن إطار حملة "أشعة الشمس"، التي أطلقتها الحركة النسائية الكردية الأوروبية (TJK-E) للضغط على مجلس أوروبا. وأشارت الحركة إلى أن الوقت قد حان للتحرك الآن وليس الانتظار لعام آخر.

دعوة للمشاركة في الأنشطة

واختتمت الحركة بيانها بدعوة جميع أبناء الشعب الكردي، وخاصة النساء الكرديات في فرنسا، للمشاركة في حملة الرسائل ضمن حملة شعاع الشمس، كما أكدت على ضرورة الانضمام للفعالية التي ستعقد في 16 تشرين الثاني بروح الاستعجال والحماس الكامل.