منسقية منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان تدعو وريشه مرادي إلى إنهاء إضرابها عن الطعام

أصدرت منسقية منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان بيانًا جاء فيه: "بناءً على روح نضالنا، نناشد رفيقتنا وريشه مرادي إنهاء إضرابها حتى تتمكن لجاننا من متابعة إضرابها".

أصدرت منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) بياناً حول إضراب وريشه مرادي عن الطعام في سجن إيفين. ودعت في بيانها إلى إضراب عام، مؤكدة على ضرورة أن توقف السجينة السياسية وريشه مرادي إضرابها نظراً لتدهور حالتها الصحية.

بيان منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) هو كما يلي:

"وفقاً للأخبار الواردة من سجن إيفين، تعاني رفيقتنا وريشه مرادي (سيوانا سين) من حالة صحية خطيرة جداً بسبب ارتفاع ضغط الدم، وهناك احتمال كبير أن تفقد وعيها وتدخل في غيبوبة."
اعتُقلت رفيقتنا وريشه مرادي، عضوة منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR)، في كردستان في آب 2023 على يد قوات النظام الإيراني، حيث تعرضت لمختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي لعدة أشهر. لاحقاً، اتهمها القاضي سلواتي بجريمة "الرشوة"، ولا تزال محتجزة في ظروف غير معروفة.

كما لم تحضر وريشه الجلسة الثانية من محاكمتها احتجاجاً على فرض عقوبة الإعدام على شريف محمدي وبخشان عزيزي. ومنذ 10 تشرين الأول 2024، بدأت وريشه إضراباً عن الطعام، تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.

لقد أصبح إضراب وريشه الشجاع رمزاً جديداً من رموز نضال النساء المناضلات في السجون، ونجحت في إيصال صوت المقاومة والحرية إلى آذان المناضلات في سبيل الحرية، حيث انتشرت دعوة المرأة المقاومة إلى جميع أنحاء العالم.
إننا، منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (
KJAR)، نقدم تحياتنا الثورية إلى رفيقتنا المقاومة والرائدة. ومع شعورنا العميق بالمسؤولية تجاه الوضع الراهن، نناشد رفيقتنا إنهاء إضرابها عن الطعام، حتى تتمكن لجاننا من متابعة إضرابها.
نعلن أنه اعتباراً من الغد، سنبدأ إضراباً عن الطعام لمدة ثلاثة أيام في العديد من البلدان الأوروبية، دعماً لوريشه مرادي وجميع السجناء السياسيين والأشخاص المعرضين لخطر الإعدام.
كما نوجه دعوتنا إلى جميع المناضلين من أجل الحرية للاستمرار في الدعم والتضامن مع وريشه وجميع قيادي المجتمع الآخرين المحتجزين في سجون الجمهورية الإسلامية.