اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا: يجب أن يتحرر القائد آبو جسدياً

وجه اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا رسالة للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد آبو ووجه دعوة من أجل المشاركة في مسيرة كولن .

نشر اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا بيان كتابي قال فيه:" لقد أطلقنا كاتحاد المرأة الكردية في ألمانيا حملة إرسال رسائل ضمن إطار حملة أشعة الشمس، ونساند كاتحاد المرأة الكردية في أوروبا هذه الحملة، لا نقبل قرار اجتماع لجنة وزراء المجلس الأوروبي لتمديد نظام التعذيب حتى عام، يجب رفع نظام التعذيب فوراً، نطالب بالحرية الجسدية للقائد آبو ".

وقيل في بيان اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا،" أصبح قائدنا بنموذج واستراتيجية الطريق الـ 3 أمل للشعوب " وتابع: " أظهر نموذج قائدنا الذي أصبح حيوياً  مع ثورة روج آفا للجميع إنه يمكن تحقيق الحياة الحرة، الكريمة و والمشتركة.

إن نظام أردوغان الفاشي الذي يستخدم جميع أنواع حجج الحرب القذرة وصولاً إلى استخدام الأسلحة الكيميائية على أساس الإبادة الجماعية للشعب الكردي، قد فشل في مواجهة حق المجتمع الكردستاني في تقرير المصير وحرية المرأة.

وفي الوقت ذاته يقاوم مقاتلو حرية الكرد ويدافعون عن قيم وإنجازات الشعب الكردي، كما وتستمر مقاومة قائدنا أيضاً بالرغم من نظام التعذيب المطلق المفروض عليه.

يتوسع النضال الذي أُطلق بحملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية " والتي تركت عامها الأول خلفها خطوة خطوة، ويطالب عموم شرائح المجتمع الشعوب، النساء، الشبيبة، السياسيين، الفنانين والحائزين على جائزة نوبل، بالحرية الجسدية للقائد آبو.

نذكر مرة أخرى بأننا لا نرجّح صمت المجتمع الدولي وخاصةً المجلس الأوروبي، وعلى هذا الأساس ندعو في البداية النساء، الشبيبة، أصدقائنا وشعبنا الوطني للمشاركة في مسيرتنا التاريخية التي سننظمها في 16تشرين الثاني في كولن بهدف المطالبة بالحرية الجسدية للقائد آبو ".