مبادرة المرأة العالمية: لنصعد وتيرة النضال ضد العزلة

قدمت مبادرة المرأة العالمية دعمها ومساندتها لمقاومة ليلى كوفن وطالبت بإنهاء العزلة المفروضة على أوجلان.

أصدرت مبادرة المرأة العالمية بياناً كتابياً بعنوان "لنحرر حياة ليلى كوفن" ولتقديم الدعم والمساندة لحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي أطلقتها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن والتي تواصل حملتها في يومها الـ 83.

وأفاد البيان، بأنه على القنصلية الأوروبية و لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (AGÎT) وكافة المؤسسات في أوروبا التحرك فوراً والقيام بمهامهم التي تقع على عاتقهم ضد نظام الاستبدادي لرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يجب إنهاء عزلة القائد أوجلان بالكامل

وجاء في البيان:

"المؤسسات الأوربية لاتنتقد استبدادية تركيا، ولا تظهر ردة فعل ضد ضغوطات أردوغان، لذلك تتعمق الأزمة في الوطن من جانب حقوق الإنسان والقوانين، ونحن نناشد بالأخص لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وسننظم مخيمات الاعتصام في جميع أنحاء العالم لدعم ومساندة مطالب ليلى كوفن، كما سنحاول بشتى الوسائل تحرير حياتها، ولهذا الهدف نحن نريد توسيع نطاق التعاون مع حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام، ومن فضلكم ناشدوا حكومتكم واطلبوا منها مراراً وتكراراً لكي تظهر الدولة التركية بعض الاحترام تجاه وضع البرلمانية ليلى كوفن وأوجلان، وأرسلوا رسائل الداعمة لهم لكافة الدول.