إضراب عن الطعام في سجن بتركيا

بدأت 4 معتقلات سياسيات في سجن الرمز T في طرسوس بإضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 15 آذار.

مطالب المعتقلات شيلان جتينر، فاطمة بفرا، كانيا أكرمان وسونغل أكدي اللواتي يضربن عن الطعام منذ 23 يوماً هي إنهاء العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وانسحاب الدولة التركية المحتلة من عفرين.

وقد دخلت 4 معتقلات سياسيات في سجن الرمز T في طرسوس بمرسين في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 15 آذار وحتى الآن لإنهاء العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومن أجل انسحاب الدولة التركية المحتلة من عفرين.

وبعثت المعتقلات السياسيات شيلان جتينر، فاطمة بفرا، كانيا آكرمان وسونغل أكدي رسالة إلى وكالتنا وأفدن أنه على الرغم من قصف الدولة التركية لمدة شهرين المدنيين في عفرين صمتت القوى الدولية على ذلك من أجل مصالحها وجراء ذلك قتل المئات من المدنيين بشكل همجي.

يجب أن تنسحب قوات الدولة المحتلة والمرتزقة من عفرين

أوضحت المعتقلات أن لروسيا دوراً في المجازر المرتكبة في عفرين وأفدن بأن الأمم المتحدة والبرلمان الأوربي والاتحاد الأوربي لم تتخذ قرارات بتطبيق عقوبات على الدولة التركية على الرغم من مشاهدتهم للدراما الإنسانية في عفرين وقلن بأن الدولة التركية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في عفرين وأضفن:" الدول العالمية والإقليمية دخلن في حرب من أجل اقتسام مناطق كردستان والشرق الأوسط ويصمتون بذلك على قتل المدنيين. ونحن كمعتقلات سياسيات نرفض هذا الاحتلال. ونطالب بإيقاف عمليات الاحتلال وبانسحاب الدول المحتلة مع مرتزقتها. كذلك نطالب بإنهاء العزلة المشددة المفروضة على قائدنا عبد الله أوجلان. ومن أجل تنفيذ هذين المطلبين نحن كمعتقلات سياسيات بدأنا بإضراب مفتوح عن الطعام منذ 15 آذار. ونناشد جميع المؤسسات الدولية والرأي العام أن تتصرف حيال هذه الانتهاكات وأن ترفع صوتها من أجل إيقاف الحرب وإنهاء الظلم."