أنقرة: منع المعتقلات المريضات من تلقي العلاج بالمستشفى

تتواصل انتهاكات حقوق الإنسان في السجون تركيا وكردستان، كما أن السلطات تمنع المعتقلات المريضات بسجن النساء المغلق في أنقرة،من تلقى العلاج في المستشفى.

وفي هذا السياق سلطت العائلات، التي زارت المعتقلات السياسيات، لدى الحكومة التركية في سجن النساء المغلق بناحية سينجان في أنقرة، الضوء على انتهاكات حقوق المعتقلات.

وتحدثت المعتقلات السياسات لذويهن عن الضغوط التي تمارسها السلطات التركية بحقهن، وقلن: إن المعتقلات المريضات لم تُنقلن إلى المستشفى لتلقيهن العلاج بسبب فيروس كورونا المتفشي.

وطالبت المعتقلات بضرورة الضغط وخلق رأي عام يفرض على السلطات التركية تقديم أقل حقوق للمعتقلات وهو الحق في تلقي العلاج، وحتى تنال ذاوات الحالات الخطرة منهن العلاج والرعاية المناسبة في المستشفى.

وتابعن: تحتاج المعتقلة بنار تيمتيك، التي تعاني من كتلة في الدماغ، إلى متابعة طبية دورية لحالتها إلا أن إدارة السجن منعت إرسالها إلى المستشفى بذريعة انتشار كوفيد - 19.

وأوضحت السجينات، أن إدارة السجن لم تلب مطالب المعتقلات المصابات بأمراض مزمنة، كما أن السجينة التي "كولشن آدت" يستدعي مرضها بالروماتيزم ألا تتواجد في أجواء رطبة، ولذا طلبت مراراً من إدارة السجن تغيير الغرفة التي تحتجز بها، لكن إدارة السجن رفضت طلبها رغم أنها تقدمت بالطلب نفسه عدة مرات.