روسيا تشن هجوماً صاروخياً على كييف

شنت روسيا هجوماً صاروخياً على العاصمة الأوكرانية كييف، مما أدى لمقتل ما يقارب 10 أشخاص وتضرر عدد من المباني بفعل القصف الروسي.

استهدفت روسيا مدينة لفيف غرب أوكرانيا والعاصمة كييف بضربات صاروخية وطائرات مسيّرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أكثر من 10 بجروح في لفيف، وفق ما أفاد الحاكم الإقليمي ماكسيم كوزيتسكي.

وقال كوزيتسكي عبر "تلغرام" إن عدداً من المباني السكنية تضرّر بفعل القصف الروسي.

وأوضح مسؤولون عسكريون أوكرانيون أن روسيا شنت هجوماً صاروخياً على العاصمة كييف، وهجوماً بطائرات مُسيَّرة على مدينة لفيف في الغرب، والتي لا تبعد كثيراً عن الحدود مع بولندا. وأضاف المسؤولون أن وحدات الدفاع الجوي عملت على صد الهجمات.

وتقع لفيف غرب أوكرانيا على بُعد نحو ألف كيلومتر من خطوط الجبهة، وبقيت إلى حد كبير في منأى عن الحرب التي اندلعت مع بدء التحرك العسكري الروسي في أوكرانيا في شباط 2022.

على صعيد آخر، أصيب خمسة أشخاص على الأقل بجروح في كريفي ريه وسط أوكرانيا، بسبب ضربات روسية ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق ما أفاد الحاكم المحلي سيرغي ليساك عبر تلغرام.

وتأتي الضربات بعد ساعات من هجوم صاروخي روسي استهدف مدينة بولتافا وسط أوكرانيا، أدى الى مقتل 51 شخصاً وإصابة 271 آخرين بجروح، بحسب حصيلة رسمية أعلنت الثلاثاء، وأكد مسؤولون أنها قابلة للارتفاع في ظل مخاوف بأن يكون بعض الضحايا تحت الأنقاض