الشبيبة الكردية والأمميين يبدؤون مسيرة طويلة في ألمانيا

بدأت المسيرة الطويلة لشبيبة كردستان والأمميين بمؤتمر "حقيقة القيادة ودور الشبيبة" في بيليفلد.

نظم الشبيبة الكردية والأمميون المجتمعون في مدينة بيلفيلد مؤتمر "حقيقة القيادة ودور الشبيبة" في إطار "الحرية الجسدية للقائد آبو،الحل السياسي القضية الكردية" ومن ثم بدأوا بالمسيرة الطويلة.

 

وشارك الصحفي والكاتب سفكان كوباني والسياسي محرم آرال في المؤتمرالذي أقيم في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في بيليفلد.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة أفكار وفلسفة القائد عبدالله أوجلان وكذلك المقترحات حول السياسة الحالية وكان العمل من أجل الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان هو الموضوع الأكثر أهمية في المؤتمر.

بدأ المؤتمر بدقيقة صمت إكراماً وتعظيماً لشهداء حرية كردستان في شخص الشهيد رستم سرحد الذي استشهد في هجوم دولة الاحتلال التركي على منطقة خاكورك في 24آب 2024، وبعدها تمت قراءة وجهات نظر القائد عبد الله أوجلان حول الشبيبة.

وتم عرض الفيلم الذي تم إعداده عن حياة القائد عبد الله أوجلان، ثم ألقى محرم آرال كلمة وأشار فيها إلى العاملتين في مجال الاعلام الحر، كلستان تارا وهيرو بهاءالدين، اللتان استهدفتهم الدولة التركية الفاشية وجينا إميني التي قٌتلت قبل عامين على يد "الشرطة الأخلاقية" الإيرانية وقال آرال: "على العالم أجمع أن يعلم أن نضالنا سيستمر حتى يتم ضمان الحرية الجسدية للقائد آبو و وعندما يضع الشبيبة نصب عينه على هدف، فلن تتمكن أي قوة من الوقوف أمامهم".

كما تحدث الصحفي سفكان كوباني عن الدور والمهمة التي أعطاها القائد آبو للشبيبة.

كما قدمت برجين زندا عضوة TekoJIN نموذج حرية المرأة للقائد عبد الله أوجلان.

برنامج المسيرة الطويلة

برنامج المسيرة الطويلة كالتالي:

سيجتمع الشبيبة الكردية والأمميون أمام محطة القطار المركزية في بيليفيلد يوم الاثنين 16 أيلول الساعة 08:00 ويدلون ببيان صحفي بشأن نظام الإبادة والتعذيب حيال القائد عبد الله أوجلان و ستبدأ المسيرة من هنا وتستمر باتجاه وسط المدينة وبعد المشي لمسافة 18 كم، ستنتهي في المساء في ساحة كيسيلبرينك وسيجتمع هنا نشطاء المسيرة الطويلة الذين سيتوجهون لاحقا إلى DKTM في بيليفيلد، حيث سينظمون ندوة باسم "جينا أميني".

سيجتمع الناس في محطة قطار "هام" يوم الثلاثاء 17أيلول الساعة 08:00. وبعد السير مسافة 10 كيلومترات إلى وسط المدينة سيختتم النشطاء اليوم الثاني أمام محطة قطار "هام" وفي المساء سيتوجهون إلى مركز الجالية الديمقراطية الكردية في دورتموند ويجتمعون معًا لقضاء احتفالية في الليل.

سيتجمع الناشطون يوم الأربعاء 18 أيلول الساعة 08:00 أمام محطة القطار المركزية في دورتموند ويسيرون مسافة 18 كم طوال اليوم في أكثر الشوارع ازدحاماً في وسط المدينة ويوزعون منشورات من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وسيجتمعون في المساء لإحياء ذكرى في DKTM في دورتموند.

 وفي يوم الخميس 19 أيلول الساعة 08:00 سيجتمعون في ساحة هيرشلاندبلاتز أمام محطة القطار المركزية في إيسن بألمانيا وسيسيرون مسافة 17 كم من وسط المدينة إلى مركز الجالية الديمقراطية الكردية في إيسن وفي المساء سيجتمع النشطاء مرة أخرى في DKTM في ندوة بعنوان "دور الشبيبة وكيفية العيش".

وفي يوم الجمعة 20 أيلول الساعة 09:00، سيتجمع النشطاء في شارع ماركسلوه-بولمان في دويسبورغ، وهو الشارع الأكثر ازدحامًا، وسيسيرون مسافة 19 كيلومترا عبر المدينة. وستنتهي مسيرة الحرية في المساء أمام محطة القطار المركزية في دويسبورغ ومن هناك سيسيرون نحو مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في دويسبورغ وفي مساء اليوم الأخير سيقام برنامج ثقافي في DKTM في دويسبورغ بمشاركة الفنانين الكرد هوزان شمدين وريبر سرحد.

من أجل المشاركة في مهرجان الثقافة الكردية الدولي الرابع والثلاثين الذي سيقام يوم السبت 21 أيلول الساعة 07:00 في ريبستوك بارك في فرانكفورت، انضموا إليها.