مراسم غيابية في كركي لكي لمقاتل قوات الدفاع الشعبي الشهيد موردم أيلول

أكد المشاركون في المراسم الغيابية لمقاتل قوات الدفاع الشعبي الشهيد موردم أيلول، على ضرورة رفع وتيرة النضال ضد دولة الاحتلال التركي والمتواطئين معها .

توجّه أهالي مدن؛ كركي لكي وجل آغا وديرك وبلداتها وقراها، إلى خيمة العزاء التي نظّمها مجلس عوائل الشهداء في مدينة كركي لكي، في ملعب رميلان، للمشاركة في المراسم الغيابية لمقاتل قوات الدفاع الشعبي، الشهيد موردم أيلول، الاسم الحقيقي عبد الله نبو، الذي استشهد في تموز العام الجاري بمنطقة زاب، وتقديم واجب العزاء لذويه.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعده الإدارية في مجلس عوائل الشهداء بمدينة كركي لكي، حزنة تمو، وتقدّمت بالعزاء لذوي الشهيد.

وأضافت "نحن أسر الشهداء قدمنا التضحيات ومستعدون لتقديم المزيد من أجل حماية مكتسبات الشهداء".

بدوره، أشار القيادي في قوات سوريا الديمقراطية بمدينة كركي لكي وديرك، حيدر ديرك، إلى أن "الاحتلال التركي يحاول بسياسته، إبادة الشعب الكردي، وباقي المكونات، وأنهم في القوات العسكرية ملتزمون بقسمهم للشهداء بالنضال على خطاهم".

وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي، ألقى الإداري في الحزب فؤاد سعدي، كلمة أكد فيها أن "وحدة المكونات هنا، رسالةٌ للفاشية التركية بأنهم مستمرون في رفع وتيرة النضال ضد الاحتلال والعمل على بناء مجتمع ديمقراطي متماسك."

بدوره، نوّه أحمد أيوب، والد الشهيد موردم أيلول، إلى أنه "بتضحيات الشهداء مثل موردم ورفاقه، ومقاومة قوات الكريلا، تُبنى الأوطان، ويتحرر المجتمع من جميع أشكال الظلم والاستغلال".

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد موردم أيلول، وتسليمها لذويه، وسط زغاريد الأمهات وهتاف "الشهداء خالدون".