تنظيم فعالية "أيام الحوار مع القائد آبو" في بلجيكا

تم تنظيم فعالية "أيام الحوار مع القائد آبو" للمرة الثانية في بلجيكا ضمن إطار حملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية". 

قيّمت مجموعة من الأمميين كتب القائد أوجلان حول نموذج الأمة الديمقراطية للمرة الثانية في إطار حملة "الحرية لعبدالله أوجلان وحل القضية الكردية" في بلجيكا، وتركزت فعالية أيام الحوار مع القائد آبو على نظام الكومونات والجمعيات التعاونية.

ولفتت الناشطة السياسية شيلان آمد الانتباه إلى أهمية الحوار مع عبد الله أوجلان وقالت:

"إن نموذج الأمة الديمقراطية الذي قدمه القائد آبو بشأن حماية الطبيعة وحرية المرأة تتم مناقشته الآن كحل أساسي في كل أنحاء العالم، لأن هذا النموذج يحتوي على كل ألوان وأصوات الحياة الكونفدرالية الديمقراطية، فإذا أمعن المرء فيما قدمه القائد آبو في مرافعاته عندما قال: يستطيع الناس إدارة أنفسهم حتى بدون الدولة، والمثال الملموس على ذلك هو ما حدث في روج آفا. ولهذا السبب يتم تقييم مرافعات لدينا الآن في جميع أنحاء العالم وتصبح موضوعاً للبحث".

ثم انضمت عضوة لجنة الاقتصاد في مؤتمر ستار كلستان أحمد عبر برنامج الزووم، وتحدثت عن الحياة المجتمعية والتعاونية في روج افا وعن التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وبعد الكلمات التي تم الإدلاء بها اتم طرح بعض الأسئلة حول الكومينات والجمعيات التعاونية، واستمرت الفعالية لمدة ساعتين تقريباً.

وستستمر أيام الحوار مع القائد آبو في الأيام المقبلة في مواضيع مختلفة أخرى.