مجلس كوباني العسكري يؤكد استعداده للتصدي لأي هجوم على المنطقة

أكد مجلس كوباني العسكري إتمام اختبار الجاهزية القتالية الدفاعية بنجاح واستعداده الكامل للتصدي لأي هجوم على المنطقة.

نُظّم اليوم اجتماع ضمّ قادة وأعضاء المجلس العسكري الموسّع لكوباني ومسؤولي المكاتب والأفواج مع القائد العام لقوّات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي وأعضاء القيادة العامة سوزدار ديرك وجيا كوباني، أكد خلاله قادة المجلس العسكري إتمام اختبار الجاهزية القتالية بنجاح واستعدادهم لحماية المنطقة وشعبها بكامل طاقتهم.

واستعرض المجلس العسكري خلال الاجتماع تقارير فعالياته العسكرية خلال الفترة الماضية، وأكد دعم الشعب للقوّات في مهمة الدفاع المشروع.

ووضع المجلس، القيادة العامة في صورة الأوضاع في المنطقة بما فيها ضرورة معالجة القصور في عمل بعض المؤسسات الخدمية وتوفير المتطلبات الأساسية للأهالي وزيادة توفير فرص العمل للشباب.

بدوره، أثنى القائد العام لقوّات سوريا الديمقراطية على استعدادات المجلس العسكري وتحضيراته لحماية المنطقة والدفاع عن جميع مكوناتها، مشدداً على إيلاء الأهمية الكاملة لتقوية الجبهة الداخلية ومعالجة النواقص في المجالات كافة.

وأكد القائد العام استعداد القوّات للحوار مع جميع الأطراف بما فيها تركيا للوصول إلى حلول سياسية لجميع المشاكل والقضايا، مشدداً في الوقت ذاته على عدم التهاون مع جميع الهجمات والتدخلات العسكرية والأمنية، والاستمرار في تدريب المقاتلين وتوفير كامل الدعم للمجلس العسكري وقواته.