أهالي مقاطعة الجزيرة يطالبون بحرية القائد عبدالله أوجلان

شجب أهالي مدن؛ جل آغا وكركي لكي وديرك وتل كوجر، في مقاطعة الجزيرة بإقليم شمال وشرق سوريا، من خلال مسيرة نظام التعذيب والإبادة المطبق بحق القائد عبد الله أوجلان.

للتنديد بنظام التعذيب والإبادة على القائد عبد الله أوجلان، خرج اليوم أهالي مدن؛ جل آغا وكركي لكي وديرك وتل كوجر، في مقاطعة الجزيرة بإقليم شمال وشرق سوريا في مسيرة جماهيرية لشجب نظام التعذيب والإبادة، والمطالبة بتحقيق حرية القائد جسدياً، وذلك في مدينة جل آغا بمقاطعة الجزيرة. 

شارك في المسيرة، المئات من أهالي المدن الأربعة، وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والخدمية ومؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء ومجلس مدينة وحركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة، حاملين أعلام وصور القائد، ولافته كتب عليها "حرية القائد أوجلان مفتاح السلام في الشرق الأوسط".

انطلقت المسيرة من أمام مجلس المدينة باتجاه دوار الشهيد معصوم في مركز المدينة، وسط ترديد شعار "لا حياة دون القائد"، وجابت الشارع العام، ولدى وصولها إلى هناك، تحولت إلى تجمّع جماهيري، وقف المشاركون فيه دقيقة صمت، ثم ألقى عضو المبادرة الشعبية في جل آغا صالح سفو، كلمة ندد فيها بنظام التعذيب والإبادة الممارس على القائد عبد الله أوجلان، وقال: "يحاولون من خلاله إبادة الشعوب التي تُعدّ هدفاً من الأهداف الأساسية للمؤامرة الدولية التي أُفشلت نتيجة مقاومة القائد في إمرالي".  

وتابع "إلا أن مخططاتهم باتت مكشوفة لنا نحن شعب المنطقة، ولن نرضخ لسياساتهم وسنظل مقاومين مستمدين القوة والإرادة من مقاومة إمرالي حتى إفشال جميع المخططات وتحقيق حرية القائد جسدياً".

بدورها، قالت عضوة مؤتمر ستار في مدينة جل آغا، نزهة سيف الدين، في كلمتها "حرية القائد عبد الله أوجلان هي حرية الشعوب، وحرية الإنسانية جمعاء، وهم يدركون ذلك، لذلك يمارسون بحقه نظام التعذيب والإبادة من أجل إرضاخه للقبول بشروطهم، إلا أن القائد أوجلان يقاوم ويناضل في كل ثانية من أجلنا، ونحن بدورنا سنظل في ميادين النضال حتى تحقيق حريته الجسدية".

وأكدت "لولا القائد لما كنا نحن شعب المنطقة اليوم، أصحاب مكتسبات، وفي مقدمته النساء، لذا من واجبنا الاستمرار في النضال حتى نحقق حريته الجسدية".   

وانتهت المسيرة بترديد شعارات "الحرية للقائد أوجلان".