شرطة الحدود الرومانية تعترض مركبات تركية ورومانية على متنها 34 مهاجراً سورياً

اعترضت شرطة الحدود الرومانية سيارات ومركبات تركية ورومانية على متنها 34 مهاجراً سورياً كانوا مختبئين، في محاولة للوصول إلى المجر.

في نقطتين حدوديتين منفصلتين، عثرت شرطة الحدود الرومانية على 34 مهاجراً سورياً كانوا مختبئين في شاحنات وسيارات، في محاولة للوصول إلى المجر.

وتقع رومانيا على طريق الهجرة الذي يعبره المهاجرون القادمون من تركيا، للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الشرطة الرومانية أن ضباط شرطة الحدود بالقرب من مدينة أراد الحدودية مع المجر، تمكنوا من اكتشاف 34 مهاجراً سورياً حاولوا عبور الحدود إلى المجر، مختبئين في أربع شاحنات وسيارتين، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وشرح بيان الشرطة، أن ثلاثة مواطنين أتراك ورومانيين اثنين، كانوا يقودون مركبات مسجلة في تركيا ورومانيا، وصلوا إلى معبر نادلاك الحدودي، وشرعوا بالقيام بإجراءات عبور الحدود في طريقهم إلى الخروج من البلاد.

وبحسب الوثائق التي كانت بحوزة السائقين، كانوا ينقلون أثاثاً وقطع غيار سيارات وآلة صناعية لشركات تجارية في ألمانيا وفرنسا.

وبعد المراقبة الدقيقة وتفتيش الشاحنات والسيارات، تم اكتشاف ما مجموعه 32 مواطناً أجنبيا مختبئين بين البضائع المنقولة في المقطورات، وفي صناديق السيارات.

وألقت الشرطة القبض على الأشخاص ونقلتهم إلى مقر القطاع للتحقيق، حيث أثبتت شرطة الحدود بعد الفحوصات أنهم مواطنون سوريون، وكانوا يعتزمون عبور الحدود الدولية بشكل غير شرعي.

وفي حادث منفصل، قام عناصر الشرطة في معبر "نادلاتش" الحدودي (بين رومانيا والمجر أيضاً) بمراقبة شاحنة مسجلة في تركيا يقودها مواطن تركي، وكانت وجهتها النهائية جمهورية التشيك. وبعد التفتيش، تم اكتشاف شخصين مختبئين في كابينة السائق، وبعد التحقيقات الأولية، حدد حرس الحدود أنهما مواطنان سوريان.

وشرح بيان الشرطة، أن السائقين سيواجهون تهماً بارتكاب جرائم الاتجار بالمهاجرين، فيما سيواجه المهاجرون تهماً تتعلق بمحاولة عبور الحدود الدولية بشكل احتيالي.