الصحفية الإيطالية لورا شريدر تنشر كتاب "المقاومة"

نُشر كتاب "المقاومة" للصحفية الإيطالية لورا شريدر، والذي يتناول تجربة السلام والمقاومة في السنوات العشرين الأخيرة للقائد عبد الله أوجلان.

قامت الصحفية الإيطالية لورا شريدر، وهي عضوة في لجنة الحرية لعبد الله أوجلان، بإعداد كتاب "المقاومة" والتي تتحدث فيها عن جهود السلام التي يقوم بها القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، بالإضافة إلى المقاومة البطولية في كردستان بفكر وفلسفة أوجلان،  ونشر الكتاب من قبل دار النشر Pûnto Rosso.

قام مؤلفو الكتب "I Fuochi del Kurdistan" (نار كردستان) و"Civilta e Verita" (الحضارة والحقيقة) ولورا شريدر مع كتاب المقاومة (La Resistenza del Popolo Kurdo Contro il Genocidio di Erdoğan) بتقييم مقاومة الشعب الكردي ضد الإبادة الجماعية لأردوغان.

وفي كتاب المقاومة تولي مؤلفة كتاب المقاومة الاهتمام للمقاومة التي ترتكز على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، والذي يناضل من خلالها الشعب الكردي ضد حرب الإبادة الجماعية.

وتقيّم المؤلفة الموقف القيادي لعبد الله أوجلان بشكل تفصيلي، وتشير إلى العزلة المفروضة على ملايين الكرد في شخص القائد عبد الله أوجلان.

وتعرض المؤلفة انتفاضات الشعب الكردي وحرب الكريلا الأسطورية وقيادة المرأة الكردية في الحرب والمجال الاجتماعي بأحداث ووثائق ملموسة.

كما تقيم المؤلفة جهود السلام التي بذلها القائد عبد الله أوجلان لوقف إطلاق النار منذ عام 1993، وتتحدث أيضاً عن مجموعات السلام واجتماعات أوسلو ورسالة نوروز 2013، وتعرض المؤلفة أداء أوجلان من أجل السلام وكذلك توقعاته بالتفصيل، وفي الوقت نفسه، تقيّم العملية التي أعلن بها أردوغان الحرب عام 2015 بكل جوانبها.

وتتحدث المؤلفة في الكتاب أيضاً عن ثورة روج آفا ومقاومة كوباني ومقاومة شنكال، وتذكر أن فكر وفلسفة أوجلان مهمة للعالم ضد ذهنية مرتزقة داعش الإرهابي، كما وقيمت في كتابها هجمات دولة الاحتلال التركي على عفرين وسري كانيه وكري سبي وكوباني بشكل مفصل.

وتم إهداء الكتاب لحملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية".