يمكن حماية العالم بالعقلية الاستراتيجية لوحدات حماية المرأة

أصبحت بطولة وحدات حماية المرأة (YPJ) حديث الساعة في فيلم مشكلة الأجسام الثلاثة (3 Body Problem)، والذي يُعد من أكثر الأفلام مشاهدة على المستوى العالمي، واختيرت شخصية من وحدات حماية المرأة (YPJ) كأحد الأشخاص الثلاثة المختارين لحماية العالم.

ويعد مسلسل مشكلة الأجسام الثلاثة (3 Body Problem)، مسلسلاً تم إصداره على منصة نتفليكس عام 2024 وأصبح من أكثر الأفلام مشاهدة في العالم.

والفيلم من إعداد المخرجين ديفيد بينيوف ودي بي وايس، الذي تم اقتباسه من رواية الكاتب الصيني ليو سيشين، ونُشر على شكل 8 حلقات.  

ويجري التطرق في فيلم الخيال العلمي هذا، إلى غزو الكائنات الفضائية للعالم، حيث تظل البشرية عاجزة أمام الكائنات الفضائية.

وتدور أحداث الفيلم عن بحث البشرية عن طرق ووسائل لحماية العالم ويحاولون إعداد خطة حماية.

ويجري الإعلان عن هذه الخطة تحت مسمى "Wallfacer" في اجتماع للأمم المتحدة.

وتعلن الشخصية التي تتحدث بصفتها الأمين العام للأمم المتحدة عن المشروع وتصرح أنهم في خضم ومواجهة حرب كبيرة.

وتذكر أيضاً أن الإنسانية ليس لديها أي سر أمام قوة الفضائيين، ولكن لم يتبق أمام البشر سوى إمكانية واحدة وهو الفكر والعقل الذي لا يمكن قراءتهما من قِبل الكائنات الفضائية.

وبناءً على هذا الأساس، يتم إعداد مشروع Wallfacer في الفيلم ويتم اختيار 3 أشخاص من جميع أنحاء العالم لوضع استراتيجية للبشرية.

ويجري الإشارة في الفيلم إلى أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة المختارين سيخلقون الاستراتيجية في العقلية، وسيكون لديهم واجبات كبيرة وسيكون بإمكانهم استخدام جميع موارد العالم في سبيل هذه الغاية.

وأحد هؤلاء المختارين، الجنرال الصيني هو بوليغ، الذي يتناول كتبه التاريخ العسكري في جميع أنحاء العالم.

والأمر المثير للاهتمام هو أن الشخصية الثانية التي تم اختيارها هي مقاتلة في وحدات حماية المرأة والمعروفة باسم البروفيسورة ليلى أريج.

ويتطرق الفيلم بالحديث عن شخصية ليلى أريج، على إنها شخصية قاتلت ضد تنظيم داعش في الرقة، ولديها خبرة كبيرة في تحقيق النصر في الحرب غير المتكافئة.

ويختار مشروع Wallfacer الشخصية الثالثة وهو العالم الفيزيائي البريطاني السير دورنت.

وتبرز في الفيلم شخصية مقاتلة وحدات حماية المرأة كبطلة.

ومن المتوقع أن يتم إعداد الفيلم، الذي يتكون موسمه الأول من 8 حلقات، لموسمه الثاني أيضاً.