جامعات سلالة البارزاني..

في ظل الوضع الذي يواجه فيه شعب جنوب كردستان مشاكل اقتصادية واجتماعية ويتعرض لهجمات من قبل دولة الاحتلال التركي التركية، تقوم عائلة البارزاني بفتح الجامعات لأبنائها بملايين الدولارات وتديرها كما يحلو لهم.

تعرض عائلة البارزاني والحزب الديمقراطي الكردستاني كافة المكاسب التي حققها شعب جنوب كردستان بنضاله على مدار عشرات السنين ضد هجمات الاحتلال والضم التي تشنها الدولة التركية الفاشية، من أجل سلطتهم ومصالحهم، ويتسببون بتمركز جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في بهدينان، حيث يستولي البارزاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على حقوق المجتمع والشعب في هولير ويضعون هذه الفرص والإنجازات في خدمة سلالتهم العائلية.

ولم تتمكن حكومة كردستان حتى الآن من صرف رواتب شهري تموز وآب، كما أنه لا يتضح ما إذا كانت ستدفع رواتب هذا الشهر، أي شهر أيلول أم لا.

كما تعاني المستوطنات في المنطقة الحكومية من مشاكل حادة في الكهرباء والماء، في حين يتم توفير الكهرباء من 8 إلى 12 ساعة يومياً، يتم توفير المياه 8 ساعات يوميا في العديد من الأماكن التي لا تتوفر فيها، بينما تتهم حكومة بغداد الحكومة التي يحكمها مسرور بارزاني بالفساد، وتستمر الأطراف في إلقاء اللوم على بعضهما البعض بسبب عدم دفع الرواتب.

وفي وضع كهذا، حيث يواجه شعب جنوب كردستان مشاكل اقتصادية واجتماعية خطيرة، يدخل أفراد عائلة بارزاني على جدول الأعمال باستثماراتهم بملايين الدولارات.

الجامعة البريطانية الدولية

افتتح رئيس حكومة إقليم كردستان الاتحادية مسرور بارزاني يوم السبت الجامعة البريطانية الدولية التي بلغت تكلفتها 100 مليون دولار، في هولير بحشد غفير، وتعود ملكية الجامعة لنجل مسرور بارزاني آرين بارزاني الذي لايزال في العشرين من عمره، حيث تخرج آرين بارزاني من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في إنجلترا الشهر الماضي ويتلقى أيضاً راتباً من حكومة إقليم كردستان الاتحادية برتبة ملازم.

جامعة كردستان - هولير

كما يرأس جامعة كردستان في هولير، نجل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مير إدريس نيجيرفان بارزاني. وبموجب القانون، يجب أن يكون الشخص الذي يتولى رئاسة الجامعة قد عمل في المجال الأكاديمية لمدة 10 سنوات على الأقل، لكن إدريس بارزاني لا يمتلك الخبرة الكافية بأعمال الأكاديمية حتى الآن، حيث لا يزال عمره 20 عاماً فقط. ويدير إدريس بارزاني جامعة معروفة في العراق، حيث يوجد مئات الطلاب وعشرات الأكاديميين.

ويتقاضى إدريس بارزاني، الذي يبدو أنه مسؤول في الجامعة التي يتم تمولها حكومة إقليم كردستان الاتحادية، راتباً من حكومة بغداد كموظف حكومي.