مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 17 أيلول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

ـ أكدت عضوة منسقية منظومة المرأة الكردستانية جيدم دوغو أنه يجب الرد على جميع المجازر بروح انتفاضة "المرأة، الحياة، الحرية" وفيما يتعلق بالحملة التي بدأت في 10 تشرين الأول، قالت: "دعونا نوسع الحملة بروح الانتفاضة والبناء التي يتحلى بها القائد آبو".

ـ دخلت حكومة حزب العدالة والتنمية، التي قطعت علاقاتها مع مصر عام 2013، في حرب مصالح إقليمية في شرق البحر الأبيض المتوسط وليبيا.

ـ جاءت الريح بما لا تشتهيه سفن الاحتلال التركي في الشمال السوري المحتل، حين رفعت ما تسمى الجبهة الشامية راية العصيان أمام حكومة مرتزقة الائتلاف السوري وجمدت علاقتها معها على أثر الضغط المتواصل لفتح معبر أبو الزندين مع حكومة دمشق

ـ قال الفيلسوف حسن حماد، أن القائد عبد الله أوجلان ظلم ظلما بينًا وهو مفكر وسياسي، ورجل وشريف، للأسف الأنظمة القمعية تآمرت ضده، وأن هناك تحالف بين القوى الكبرى وبين القوى الداخلية التي تضطهد الكرد.

ـ انطلقت نشاطات جنولوجيا في روج آفا عام 2017 في عفرين وذلك من خلال تأسيس مركزاً لها، وتوسعت بهدف حل القضايا الاجتماعية، وتُتبع أعمال الجنولوجيا بهدف تحقيق المساواة بس الجنسين في المجتمع ونشر مفهوم الحياة الحرة.