تدمير نظامين صاروخيين بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى "سنتكوم" أن قواتها دمرت نظامين صاروخيين بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

قالت القيادة الأمريكية في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية "USCENTCOM" في تدمير نظامين صاروخييين بمنطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضاف البيان "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا بالنسبة للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

وفي وقت سابق من صباح الثلاثاء كانت "سينتكوم" أكدت إصابة ناقلة النفط "أمجاد" التي ترفع علم السعودية إثر هجوم حوثي" في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس": "في صباح يوم 2 سبتمبر، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران ناقلتي نفط خام، السفينة (إم في بلو لاغون 1) التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان والسفينة (إم في أمجاد) التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين".

وكانت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) أعلنت مساء أمس الاثنين، أنها "نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة "بلو لاغون 1" في البحر الأحمر".