حزب الله يقصف مواقع عسكرية لجيش الإسرائيلي والأخير يعلن اعتراض هدف مشبوه قادماً من لبنان

ذكر حزب الله أنه دمر دبابة إسرائيلية وقصف مواقع عسكرية لجيش الإسرائيلي في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض نظام الدفاع الجوي في منطقة غورنو هجليل هدفا جويا مشبوها قادما من لبنان.

قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد سماع صفارة الإنذار في منطقة غورنوت هاجايليل، نجح نظام الدفاع الجوي التابع لجيش الدفاع الإسرائيلي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وأضاف البيان: "كما انطلقت صفارات الإنذار من الصواريخ والقذائف بعد احتمال سقوط شظايا من الاعتراض"، مشيراً إلى أنه "بعد سماع صفارة الإنذار في منطقة شتولا، تبين أنها عبارة عن هوية مزيفة".

فيما ذكر حزب الله أنه دمر دبابة إسرائيلية وقصف مواقع عسكرية لجيش الإسرائيلي هي المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا.‏ وأوضح أن ذلك يأتي رداً "على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة ‏الاحمدية".

ويوم الجمعة، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة الأحمدية عند الطرف الجنوبي لمنطقة البقاع الغربي في العمق اللبناني.

وزعمت وسائل إعلام عبرية أن الغارة استهدفت عناصر من قوة الرضوان التابعة لـ "حزب الله"، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخص وإصابة 4 بجروح من بينهم طفلة، نتيجة للغارة.