مركز الدفاع الشعبي: سنؤدي واجباتنا ومسؤولياتنا بعزيمة صلبة وسنهزم المؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان

ندد مركز الدفاع الشعبي بالمؤامرة الدولية التي نفذت ضد القائد أوجلان في 15 شباط، وقال: "سيؤدي مقاتلو قوات الدفاع الشعبي HPG واجباته بثقة وعزيمة وروح فدائية من خلال الإستراتيجية الجديدة والتكتيكات الحالية من أجل دحر المؤامرة الدولية".

 أصدرت قيادة مركز الدفاع الشعبي (NPG) بياناً حيال الذكرى الـ 21 السنوية للمؤامرة الدولية التي نفذت ضد القائد أوجلان في 15 من شباط.

وجاء في البيان:

ندين بشدة الذكرى الـ 21 السنوية للمؤامرة الدولية التي نفذت في 15 من شباط في شخص القائد عبدالله أوجلان، الذي أنقذ شعب كردستان من إبادة كبيرة وأصبح مصدر كفاحنا الأيديولوجي والفلسفي. 

نُحيي القائد أوجلان، الذي يقاوم نظام التعذيب والعزلة في إمرالي منذ 15 شباط 1999 وكان رمزاً لهذا النضال من أجل الحرية المقدسة، بكل تقدير واحترام ونعرب عن تمسكنا الشديد به. ونحيي بكل احترام كفاح شعبنا ضد المؤامرة ونحيي بشرف شهداء حملة "لن تستطيعوا حجب شمسنا" التي كانت حول قيادتنا، كجدار منيع من النار.

إن شعب كردستان هو أحد الشعوب التاريخية القديمة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعرض هذا الشعب لهجمات الحكام الدكتاتوريين بشكل دائم وأرادت هذه القوى السيطرة عليهم واحتلال أراضيهم.

تم التخطيط للمؤامرة الدولية التي نفذت في 15 شباط 1999، والتي هي أعمق من أي مؤامرة في التاريخ، على أنها مجزرة كبيرة بحق الشعب الكردي، لكن هذه المؤامرة أحبطتها مقاومة ورؤى القائد أوجلان، والمقاومة البطولية لشعبنا وحركتنا. 

لقد كسرت قيادتنا نظام التعذيب والعزلة من خلال السلاسل العقلية والروحية، وقدمت نموذج الحرية لشعوب الشرق الأوسط والعالم. لقد تم إحباط هذه المؤامرة الدولية، التي يطلق عليها شعبنا "اليوم الأسود"، وفي الوقت نفسه ألقت الضوء على طريق حركة الحرية الكردية في إمرالي وأعطت قوة كبيرة للنضال من أجل الحرية. من هذا المنظر لخط حرب الشعب الثوري، حقق مقاتلو كردستان ابتكاراً تكتيكياً واستراتيجياً، وفي جميع الظروف قطعوا خطوات كبيرة في الكفاح ضد المؤامرة الدولية.

في الذكرى الثانية والعشرين للمؤامرة، لم يعد شعبنا ومقاتلي الحرية الكردية يتحملون أسر قائدهم القائد عبدالله أوجلان. إلى أن يتم الإفراج، لا يمكننا أن نقول إن المؤامرة الدولية قد فشلت ما لم يتم تحرير القائد أوجلان ولن يتحرر شعبنا أيضاً. الهدف الرئيسي لمقاتلي حرية كردستان هو ضمان أن تكون فترة الكفاح الجديدة جاهزة للتطورات التاريخية.

سيؤدي مقاتلي  قوات الدفاع الشعبي HPG واجباته بثقة وعزيمة وروح فدائية من خلال الاستراتيجية الجديدة والتكتيكات الحالية من أجل دحر المؤامرة الدولية. نحن، المقاتلون من أجل حرية كردستان، نود أن نسترعي الانتباه إلى حقيقة أن نضالنا ضد المؤامرة الدولية سيتطور في الذكرى السنوية الثانية والعشرين له، وسوف نفي بمسؤولياتنا وواجباتنا بتضحية كبيرة لهزيمة خط المؤامرة هذه".