مجلس المرأة الحرة يعقد كونفرانسه الرابع في مقاطعة الشهباء

تحت شعار بروح جيان و زينب سنحمي مكتسبات ثورة المرأة ونحقق النصر " عقد مجلس المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء كونفرانسه الرابع في مقاطعة الشهباء.

انطلقت منذ ساعات الصباح الاول عقد كونفرانس مجلس المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء وللمرة  الرابعة وذلك في صالة اخين الواقعة في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء و زينت الصالة   بصور الشهيدات وأعلام مؤتمر ستار ولافتات  كُتب عليها "بطليعة ليلى سوف نصعد وتيرة المقاومة ونعيش أحراراً مع القائد"، وصور القائد عبد الله أوجلان والشابة جينا أميني.

حضر الكونفرانس كل من عضوات وممثلات المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية والحركات والمجالس والكومينات  وضيوف من شمال وشرق سوريا.

بدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم رحبت نجاح حسين الناطقة الرسمية باسم مجلس المرأة الحرة بكلمة لجميع الحاضرين وبينت من خلاله برنامج الكونفرانس 

وبدورها القت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين كلمة الافتتاحية  والتي هنئت في بداية حديثها الكونفرانس الرابع لمجلس المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء  وتطرقت في حديثها بالقول ان النظام الرأسمالية والذهنية ذكورية يسعون  وبشتى الوسائل ضرب حركة المرأة والانتهاء منها وانهاء وجود المرأة في المجتمع  ونرى اليوم ما يحصل في ايران حيث تم استهداف المرأة منذ التاريخ وقمعها وتقيد حريتها لتكون عبدة وامرأة فقط في اطار ارضاء الرجل ، لكن المرأة ومن خلال نضالها ومقاومتها ترفض جميع هذه السياسات التي تمورس بحقها   حيث نرى و في كل يوم استهداف النساء المناضلات والمقاومات وذلك بهدف كسر ارادة المرأة الحرة وكسر ارادة  الشعوب.

ومن جانبها قرأت الادارية لمجلس المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء  توجيهات القائد عبد الله أوجلان بخصوص المرأة في كيفية تصديها لكل المؤامرات المحاكة ضدها لاستعبادها وإخضاعها للنظام الرأسمالي والذهنية الذكورية، 

وقرأت عضوة هيئة المرأة  لمياء شيخو توجيهات مؤتمر ستار بخصوص تأثير الوضع السياسي على المرأة وسياسة القمع والابادة التي تتبعها الذهنية الذكورية ضد المرأة والنظام الرأسمالية ضد المرأة  واستخدام الحرب الخاصة للتأثير عليها وعلى نضال المرأة  وخاصة في هذه المرحلة 

وبعد ذلك قرأ تقرير مجلس المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء وشرح الوضع التنظيمي وآلية عمل مجلس المرأة الحرة في الشهباء بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة. وتطرق التقرير إلى أعمال اللجان التابعة لمجلس المرأة الحرة في الشهباء  على مدار العامين المنصرمين وفرز بعض من عضوات مجلس المرأة الحرة الى مراكز اخرى. واستمرار النقاشات بين الكومينات والمجالس وتقديم النقد والنقد الذاتي .