تنديدات واسعة بمقتل النساء وسط دعوات لتعزيز المقاومة

احتجت النساء على مقتل النساء من خلال تنظيم مسيرة، حيث وجهن رسالة واضحة: "ندعو إلى تعزيز المقاومة".

اجتمعت منصة نساء أضنة في شارع توركوت أوزال في منطقة جوكوروفا، ثم انطلقن نحو ساحة كينجليك لتسليط الضوء على الزيادة الأخيرة في جرائم قتل النساء. 

ورددَت النساء شعارات مثل "نريد أن نعيش كبشر" و"المرأة، حياة، حرية" و"لا تصمتوا، لا تقبلوا، انضموا للمقاومة"، فيما عبّر الناس من حولهن عن دعمهم للعمل النسائي بتصفيقهم الحار. 

وبعد المسيرة، أدلت زهرة أيدين ببيانٍ باسم المنصة، قائلةً: "قُتلت خمسة نساء في هذه المدينة في الأيام الأخيرة. السلطات لا تطبق آليات الوقاية من العنف، ولا يُفعل القانون رقم 6284، تُقتل النساء أيضاً بسبب سياسات العقاب، ويُستهدف النساء والأطفال في الشوارع. هذا يكفي! " 

وأكدت زهرة أيدين أنه لضمان قيام جميع الوزارات والآليات بواجباتها، سنواصل نضالنا كما هو الحال اليوم. وأضافت: "نحتاج إلى وضع سياسات تمنع عنف الرجال وتجنب العنف، والعودة إلى اتفاقية إسطنبول، وتنفيذ القانون رقم 6284 بشكل كامل للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، يجب علينا تطبيق جميع القوانين الوطنية والدولية المتعلقة بمكافحة العنف من خلال سياسات المساواة بين الجنسين، سنواصل نضالنا لتحقيق هذه الأهداف، ومن أجل المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتل النساء وتعزيز المقاومة، ندعو جميع النساء للانضمام إلينا."