النظام الإيراني يصدر أحكاماً بالسجن بحق 10 نساء من الديانة البهائية

نقلت وسيلة إعلامية إيرانية معلومات تفيد بأن السلطات الإيرانية أصدرت أحكاماً بالسجن لمدة 90 عاماً، مع غرامة مالية قدرها 900 مليون تومان، بحق 10 نساء بهائيات.

وفي تفاصيل أدق، أفادت الوسيلة الإعلامية إن السلطات الإيرانية حكمت على كل من: " يگانه آكاهی، وندا بدخش، وبرستو حکیم، ونكین خادمي، ويكانه روح ‌بخش، وآرزو سبحانیان، ومجكان شاهر ضایي، وشانا شوقي‌ فر" بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 مليون تومان لكل واحدة منهن، كما حكم على وندا عمادي وبهارة لطفي بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 مليون تومان لكل واحدة.

وصدرت الأحكام بتهمة "الأنشطة التعليمية والدعوة ضد الشريعة الإسلامية " بحسب قولهم.

اعتُقِلت النساء البهائيات العشر من قبل قوات الأمن الإيرانية، في 23 تشرين الأول 2023، وأُطلِق سراحهن بكفالة من سجن دولت آباد في أصفهان بعد نحو شهرين.

يُعدّ البهائيون أكبر أقلية دينية غير مسلمة في إيران، وقد تعرضوا للاضطهاد الممنهج منذ الثورة الإيرانية عام 1979، كما تصاعدت الضغوط التي تمارسها السلطات الإيرانية عليهم، في الأشهر الأخيرة.

وأصدرت "الجامعة العالمية للبهائيين"، في 24 سبتمبر الماضي، بياناً يشير إلى وعود الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، باحترام حقوق جميع الأقليات العرقية والدينية في إيران، لكنها أكدت أن البهائيين لا يزالون يتعرضون للاضطهاد في البلاد.