تقرير المستشفى يكشف عن مقتل جينا تحت التعذيب

زُعم أن جينا أميني توفيت بنوبة قلبية بعد أن أوقفتها شرطة الأخلاق. وكشفت تقارير المشفى عن وفاتها جراء تلقيها لضربات شديدة على رأسها.

ادعت الشرطة الايرانية ان جينا اميني فقدت حياتها اثر تعرضها لنوبة قلبية، ولكن باختراق حاسوب المشفى الذي كانت جينا اميني ترقد فيه، ظهرت الحقيقة.

كشف في التصوير التوموغرافي (CT)، في التقرير الصحي المشترك، من اصابة جينا اميني بشقوق وكسور في راسها ما تسبب بحدوث وذمة دماغية (تورم في الدماغ)، مما ادى لفقدانها لحياتها.

وحسب وكالة اخبار ايران الدولية، فقد كشف في التقرير المقطعي انه وبسبب المضاعفات الناجمة عن الضربات القوية، ووجود كسور وتشققات في الجانب الايمن من عظم راس جينا اميني، كما وكشف في التقرير في الوقت ذاته عن دخول دماء الى الرئتين وتراكم الماء عليهما، وبعد تعرض راسها لضربات قوية، دخلت في غيبوبة.

" تم الكشف ان ادعاءات الحكومة كاذبة "

كانت قد اكدت عائلة جينا اميني انه وبسبب عدم التدخل الفوري دخلت جينا في غيبوبة، بالرغم من ذلك تحدث وزير الداخلية الايراني احمد فاهيدي مساء السبت خلال برنامج على التلفاز، وادعى انه تم التدخل فوراً ومعالجة جينا اميني بالوقت المناسب، ولكن جهة اخرى من السلطات الايرانية قالت ان جينا اميني تعاني منذ صغرها من مرض الصرع والقلب، وقد تم رفض هذا الادعاء من قبل عائلة اميني.