الخبر العاجل: القصف التركي الذي طال ريف منبج يسفر عن اشتعال النيران في المحاصيل الزراعية

السلطات التركية تطالب باحتجاز 3 صحفيين

من بين الصحفيين المعتقلين بعد مداهمة المنازل؛ تم تقديم محمد أصلان وأردوغان أليومات وإسراء سولين دال إلى المحكمة مع طلب الاحتجاز.

خلال مداهمات لعدد من المنازل في 23 نيسان في اسطنبول، تم اعتقال مراسلة وكالة مزوبوتاميا (MA) إسراء سولين دال، موظف صحيفة يني يشام أنس سزكين، العاملين في مجال الصحافة الحرة صالحة آراس، يشيم أليجي، بستي أرغات بالجي، شيرين أرميش والصحفي أردوغان أليومات، مراسل وكالة مزوبوتاميا MA محمد أصلان في أنقرة، والمراسل السابق لوكالة مزوبوتاميا MA دوغان كايناك في رها، وتم إرسال الصحفيين إلى محكمة العدل بعد إدلائهم بأقوالهم في مركز الشرطة.

وأدلى مراسل وكالة مزوبوتاميا MA، محمد أصلان، بإفادة أمام النيابة من محكمة أنقرة، بينما أدلى الصحفي كايناك بإفادة في محكمة رها عبر تطبيق SEGBÎS، وأحيل صحفيون آخرون إلى محكمة تشاغلايان.  

وبعد الانتهاء من الاستماع لأقوال الصحفيين بالنيابة، تم استجواب الصحفيين بسبب الأخبار التي نشروها ومحادثاتهم الهاتفية مع المصادر الإخبارية ومنشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي X.  

وأرسل مكتب المدعي العام الصحفيين محمد سالان وإسراء سولين دال وأردوغان أليومات إلى المحكمة بطلب احتجازهم، وتم إطلاق سراح الصحفيين الآخرين بشرط المراقبة القضائية.