الشرطة تهاجم فعالية 8آذار التي تنظمها حركة المرأة الحرة وتعتقل 10 نساء

منعت الشرطة بيان النساء الخاص بيوم 8 آذار اللواتي اجتمعن بقيادة حركة المرأة الحرة TJA ، حيث هاجمت الشرطة الأمهات واعتقلت ١٠ منهن.

اجتمعت نساء حركة حرية المرأة TJA تحت شعار" حان وقت المرأة، حياة، حرية" بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي امام ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي HDP في كاناريه، حيث أردن الكشف عن برنامجهم حول يوم 8 آذار، وقد حضر كل من ناشطات حركة المرأة الحرة TJA، أمهات السلام، أقارب المعتقلين، مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDP والكثير من النساء خلال البيان. 

أردت النساء السير باتجاه بحيرة كوجوك مجه، وطوقن من قبل الشرطة من عدة جهات، حيث عبرن عن رفضهن  لذلك الحصار وأردن الأدلاء ببيان امام مبنى ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي HDP ، فيما قالت الشرطة التي نفذت قرار " المنع" الصادر عن منطقة كوجوك  مجه و أظهرتها كحجة بعدم السماح لهن بإصدار البيان، في حين عبرت النساء عن رفضهن لعرقلة الشرطة. 

بعد مضي القليل من الوقت حملت النساء صور المدن التي انهارت نتيجة الزلزال ولافتات كتب عليها" المعتقلين السياسيين كرامتنا" و " غريبة غزر خالدة "، إلى ذلك استهدفت الشرطة اللافتات الموجودة بيد النساء، فيما قالت النساء:" لماذا لم تكونوا موجودون من أجل الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الزلزال؟" ونددن بموقف الشرطة  من خلال فعالية اعتصام. 

شنت الشرطة هجومها: اعتقلت عشرة نساء 

وتحدثت خلال الفعالية الناشطة في حركة المرأة الحرة TJA أيام سارجا قائلة بأنهن كن سيسرن حتى الشاطئ من أجل الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الزلزال وأنهن كن سيضعن الازهار والقرنفل هناك، ولكن حصار الشرطة والنظام الفاشي لم يسمح بذلك،" وأثناء إلقاء سارجا لكلمتها شنت الشرطة هجومها على الجمع واعتقلت ثلاثة أمهات، بعدها أطلقوا سراح الأمهات بعدها دخل الجمع إلى داخل مبنى الممثلية، ولكن  الشرطة حاصرت المبنى أيضاً. 

وقد عرف إن الشرطة قامت باعتقال عشرة نساء عند قيامهم بالحصار.