معتقلات في سجن غبز تبعثن رسالة للأمهات المقاومات

وجهت المعتقلات في سجن غبز والمضربات عن الطعام رسالة إلى الأمهات المقاومات أمام السجون، هنأنهن بيوم الأم.

بعثت المعتقلات في سجن غبز رسالة للأمهات المقاومات أمام السجون بمناسبة يوم الأم، الذي تحتفل به تركيا في الثالث عشر من مايو/أيار من كل عام.
جاء في نص الرسالة: "أنتن تمثلن القيم الأغلى لنا، في قلوبكن تكبر قيم الإنسانية وجمالها، الأمهات أساس الوجود، وهن المجد والعزة، الأمهات وطن، لذلك تتم بحقهن أبشع الهجمات المعادية للإنسانية، في وقت تشن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية هجماتها على الشعب الكردي من خلال شخص القائد أوجلان.
وأضافت الرسالة "أيتها الأمهات الأعزاء، نحن نعلم بأن قلوبكن تعتصر وأن أفئدتكن تذوب بمجرد سماعكن بأمر يؤلمنا، نحن نقاوم من أجل حياة حرة وكريمة، ونحن على درب مظلوم وكمال وسارايان، فكما استطاعوا دحر فاشية 12 أيلول بأجسادهم، نحن أيضا وعلى دربهم سندحر فاشية حزب العدالة والتنمية، وسننتصر".
وأكدت المعتقلات في رسالتهن الموجهة إلى الأمهات في عيدهن أنهن ليسوا بمفردهن وأن هناك ملايين معهن ويدعموهن، إضافة إلى دعم الأمهات لهن، مشددات: "لستن فقط أمهاتنا بل أنتن رفاق دربنا في طريق نضال الحرية".
وأوضحن: "في نضالنا المستمر منذ 40 عام أنتن من يساندنا، نستمد منكن قوتنا ومعنوياتنا، مر شهر وأنتن على أبواب السجون تواجهون هجمات الشرطة الشرسة ورغم ذلك لم تتخلوا عن مقاومتكم المشرفة، بمقاومتكم أوصلتم صوتنا للعالم أجمع، سننتصر حتما وهذا ما نؤمن به".
واختتمت الرسالة: "نهنئ جميع الأمهات بيوم الأم ونقبل أياديكم الكريمة".
وتحتفل تركيا بيوم الأم العالمي في ١٣ مايو/ آيار من كل عام وشهد الاحتفال العام الماضي انتفاضة للأمهات خرجن تطالبن بالإفراج عن أبنائهن وتعبرن عن رفضهن للإجراءات القمعية التي تمارسها سلطات حكومة العدالة والتنمية تجاه أبنائهن.