اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب: إننا نركز على قضية العزلة في إمرالي

صرح الأمين للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب، هيو شيتويند، إنهم يركزون على قضية العزلة في إمرالي ويتابعونها عن كثب، وقال إنهم "التقوا بمحاميي عبد الله أوجلان الأسبوع الماضي".

كشفت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) عن تقريرها السنوي في البرلمان الأوروبي في بروكسل البلجيكية.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، طرح مراسل قناة (Stêrk TV) سؤالاً بشأن إمرالي، ولم يقدم الأمين العام للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب، هيو شيتويند، إجابة محددة ومرره إلى السلطات التركية.

وقال هيو شيتويند: "إننا نجري حواراً مع المسؤولين الأتراك حول هذه القضايا في كل مرة نزور فيها تركيا".

وأضاف: "هذا حوار (سري) خاص، إنها قضية تركز عليها اللجنة بشدة، لقد أردنا الكشف عن تقريرنا المتعلق بزيارتنا عام 2022، ومن يقرر متى سيتم نشر التقرير، فهم المسؤولون الأتراك، إنها قضية نتابعها عن كثب، وقد التقت لجنتنا الأسبوع الماضي بمحاميي السيد أوجلان، إنها من القضايا التي نركز عليها، وسنجري زيارة بشأن هذه القضية عندما نرى ذلك مناسباً".

ولم تكشف اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب عن تقريرها المتعلق بزيارة إمرالي في عام 2022، كما إنها ذهبت إلى تركيا في شباط 2024، لكنها لم تقم بزيارة إمرالي، ولم ترد أيّ معلومات عن القائد عبد الله أوجلان منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويقدم المحامون والعائلة طلبات لقاء في كل أسبوع، ولكن لا يتم الرد عليها.

ويجري خوض نضال متواصل لكسر العزلة وضمان حرية القائد عبد الله أوجلان.

كما يُنظم المعتقلون السياسيون في سجون الدولة التركية فعاليات من أجل "الحرية الجسدية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية" منذ 27 تشرين الثاني 2023، وينظم ذوو المعتقلين مناوبات للعدالة لعدة أشهر.