لعبة "عملية المخلب" تخفي فشل عمليات الجيش التركي

نشر الجيش التركي مقطع فيديو لاحدى العاب الكمبيوتر لتخفي فشل عملياتها العسكرية في منطقة خاكورك والتي تسمى "بعملية المخلب".

 وبدأ جيش الاحتلال التركي عملياته العسكرية في 27 من ايار في كل من المنطقتين شكيف و شهيد درويش التابعتين لاقليم خاكورك في جنوب كردستان. حيث قامت بأنزال الجنود من المروحيات واعلنت عن العملية والتي اطلقت عليها "المخلب".

ولعبت وسائل الاعلام الخاصة بالحرب دوراً واضحاً بتضخميها لنوعية العملية امام الرأي العام منذ اليوم الاول من بدء العملية في ادلائها ببيانات كاذبة. 

حيث صرح وزير الدفاع التركي خولوسي أكار في 31 من ايار بأنهم توصلوا الى اوكار قوات الدفاع الشعبي. وهذا التصريح غير صحيح لان هذه الساحات التي احضروا قواتهم اليها لا وجود للكريلا فيها .

ويلجأ جيش الاحتلال التركي الى الاعيب الكومبيوتر كي يخفي فشل عملياته العسكرية ضد الكريلا كما فعلت في مدينة عفرين. حيث ظهر بأن الجيش التركي زود وسائل الاعلام الخاصة بالحرب بفيديوهات من الكومبيوتر تحت مسمى آرما 3 و مدال اوف هورو .  وكانت الصور التي يعرضها الجيش التركي من خلال الكاميرات التي يضعها فوق التلة تشبه صور العملية العسكرية في خاكورك. حيث اظهرت الصور بأن المروحيات التركية تطير بكل اريحية وان الكريلا غير قادرين على فعل شيء. الا ان الصور تكشف نفسها لان المروحيات لم تكن تتحرك بشكل طبيعي وعندما يقفز الجنود من المروحية فوق التلة يظهرون وكأنهم يطيرون في الهواء وهذا مشهد درامي غير مسبوق.