ستراسبورغ: اعتصام "الحرية لأوجلان" يواصل أعماله

يواصل رؤساء مكونات مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا مشاركتهم في اعتصام "الحرية لأوجلان" لليوم الرابع على التوالي، أمام مبنى المجلس الأوروبي في ستراسبورغ.

واصل اعتصام "الحرية لأوجلان"، الذي يقام أمام مبنى المجلس الأوروبي في مدينة ستراسبورغ في فرنسا، أعماله والذي تستمر فعالياته للعام السادس على التوالي.

والمعتصمون لهذا الأسبوع هم  مدراء مؤسسات مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، كما شارك في الفعالية أنصار حزب الشعوب الديمقراطي ونواب من جنوب كردستان، مدراء المؤسسات الذين انضموا إلى أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي والذي يعتصمون منذ يوم الأحد.

في هذا الإطار وزع المشاركون في الاعتصام المئات من المنشورات، يوم أمس،  وتقديم معلومات عن آراء ونضال واعتقال أوجلان .

وعقد مؤتمر على هامش الاعتصام بمشاركة ارطغرل كورك جو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان، جرى خلاله الحديث عن انتخابات 24 حزيران.

وانضم نائب أزمير أرطغرل كورك جه أيضا إلى المؤتمر، ولفت الانتباه خلاله إلى الحيل والخداع والضغوط التي تمت في انتخابات 24 حزيران.

 وقال إنه على الرغم من كل الضغوط إلا أن أصوات حزب الشعوب الديمقراطي كانت في ازدياد وحصل على مقاعد في البرلمان .

وجرى خلال المؤتمر تقييم أهداف الانتخابات ودعم الشعوب من أجل حزب الشعوب الديمقراطي وبرنامجه.

سنواصل الفعاليات حتى حصول أوجلان على حريته

من ناحية أخرى انضم آخرون إلى الفعالية، من بينهم ممثلي شبيبة المرأة، وبينوا أنه بفضل آراء وأفكار أوجلان تقوم اليوم الثورة في الشرق الأوسط.

وأوضح المعتصمون أن الآلاف من المواطنين تم إلقاء القبض عليهم من قبل مسلحي داعش وأنه تم تحريرهم بفضل حركة الثورة بريادة فكر أوجلان.

وأكدوا أن أي مجتمع لا يعطي للمرأة حريتها لا يمكنه العيش بحرية.

وقالت إحدى المشاركات: "القائد أوجلان علمنا الحياة الحرة ".

وأشارت إلى أن أي حياة لن تكون دون زعيم الحرية، مضيفة: "سنستمر بهذه الفعاليات حتى حصول القائد أوجلان على حريته".