الحكومة النرويجيّة: الهجمات التركيّة على شمال سوريا تضرّ بحربنا ضدّ "داعش"

بعد توجيه العديد من النشطاء الكرد انتقادات لاذعة لها بسب "موقفها السلبي" من العدوان التركي على شمال سوريا, قال المستشار في الحكومة النرويجيّة آودون هالفورسين إنّ الهجمات التركيّة تضرّ بالجهودة الدوليّة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وكان المتحدّث باسم المجتمع الديمقراطي الكردي, أندام عزيز قد كتب في السابع من شهر تشرين الثاني الحالي مقالاً, في صحيفة "داغسافيسن" وجّه فيه انتقادات لاذعة للحكومة النرويجيّة بسبب موقفها السلبي من العدوان التركي على شمال وشرق سوريا, مشيراً إلى أنّ النرويج لم تقم بما يتوجّب عليها حيال هذا العدوان.

وردّ المستشار أودون هالفورسين عبر مقال في الصحيفة ذاتها, أكّد فيه أنّ موقف بلاده لم يتناسب مع الضرر الكبير الذي ألحقته الحرب التركيّة على شمال سوريا بالجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش.

وندّد هالفورسين في مقاله بالعدوان التركي على شمال سوريا مطالباً الدولة التركيّة بوقف هجماتها وسحب جنودها من المنطقة, ودعا أنقرة إلى العمل وفق المواثيق والعهود الدوليّة.

وتابع "هذه الهجمات من شأنها أن تزيد حالة اللااستقرار في عموم المنطقة, إلى جانب إلحاقها الضرر بجهودنا الدوليّة المشتركة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.. لذا يتوجّب على تركيا أن توقفها ليعمّ الاستقرار في المنطقة.. يجب أن نتحرّط مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي لوقف هذه الحرب, كما يتوجّب علينا جميعاً أن نوقف صفقات السلاح مع أنقرة".