والدة المعتقل المريض بولات: يجب الإفراج عن ولدي

قالت والدة المعتقل المريض أكيم بولات، سونغول إيلكر، بأن ولدها يعاني في مرض تضخم الأطراف وواصلت قائلة: "لا أريد أن يخرج جثمان ولدي من السجن، يجب نقله إلى المشفى لتلقي العلاج".

نظمت لجنة السجون لجمعية حقوق الإنسان بفرع ÎHD مؤتمراً صحفياً في مبنى الجمعية بخصوص الوضع الصحي للمعتقل أكيم بولات ومعالجته، وتم تعليق لافتة "يجب أن يؤخذ حق معالجة أكيم بولات أساساً"، حيث تحدثت الأم إيلكر التي بدأت فعالية جلوس امام سجن دنيزلي فئة T، في البيان.

وأفادت الام سنونغول إيلكر أن أكيم بولات يعاني في السجن من تضخم بالأطراف، المرض الذي يطلق عليه شعبياً اسم "الرجل العملاق". وقالت لذلك هناك خطر من بقاء بولات في السجن، واستمرت إيلكر: "مع ذلك فإن مؤسسة الطب الشرعي ATK تتلاعب وتتجاهل مرض ابني، وقد تضررت كافة أعضاء جسمه من قلة النوم، ولا يستطيع تلبية احتياجاته بسبب المرض، يمنعون أكيم  من المعالجة ".

وذكرت الام إيلكر بالرغم من مرض بولات إلا إنه يتعرض لتهديد إدارة السجن بشكل مستمر. وحول طلب ابنها بالذهاب إلى الجناح، ذكرت بأنهم قالوا له: "سنأخذك إلى الجناح بشرط أن يؤذي نفسك".

وأشارت إيلكر إلى أنه يجب ان يخضع بولات لعملية ودعت وزارة العدل ووزراة الصحة قائلة: "لا أريد أن يخرج جثمان ولدي من السجن، يجب نقله إلى المشفى لتلقي العلاج".